أخبارNews & Politics

اختتام مشروع نساء سفيرات صحة في قرية جسر الزرقاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اختتام مشروع نساء سفيرات صحة في قرية جسر الزرقاء

في الثامن من آذار وبمناسبة يوم المرأة العالمي تم عقد أمسية نسائية صحية في قرية جسر الزرقاء احتفالًا لإنهاء دورة نساء سفيرات صحة في العائلة، المشروع الذي بادرت إليه وزارة الصحة – لواء حيفا وبالتعاون مع المجلس المحلي.
أفتتح الأمسية رئيس المجلس المحلي الشيخ مراد عماش الذي تحدث بدوره عن التطلعات الصحية في القرية وأهمية تثقيف النساء في نمط ال حياة للعائلة. ثم تلته ممثلة وزارة الصحة في لواء حيفا السيدة أحلام خميس التي عرضت المشاريع المميزة في قرية جسر الزرقاء من أجل الحد من الأمراض وتنشئة أجيال واعية أكثر وصحية أكثر من خلال السنوات الأخيرة التي عكفت بها على تحقيق المشاريع. كما وقدمت موجهة الدورة المرشدة عناق مواسي عرض المشاريع المجتمعية التي أنجزتها النساء من خلال الدورة التي قامت بإرشادها ومنها شعار السكري المكون من صدف بحر جسر الزرقاء.
وخلال الأمسية قدم بروفيسور بشارة بشارات رئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي محاضرة مميزة وشيقة عن الوعي الصحي والحد من السمنة والسكري وقيادة مشاريع صحية تركز على ثورة الخبز الأسود المليء.
كما قدمت الفتاة ايداليس عثمان مداخلة عن التغيير الذي حل في عائلتها نتيجة اشتراك والدتها في هذه الدورة. وختاماً قدمت السيدة وسام عماش كلمة باسم المشاركات اللواتي عبرن عن سعادتهن بالمشاركة بالدورة وعن التغيير الذي حصل لديهن ولدى عائلاتهن. وأهدت فرقة الفتيات في قرية الجسر أغنية قطرات المطر للأمهات بمناسبة يوم الأم المرأة.
يشار أن الأمسية الصحية بعرافة المشاركة نائلة نجار وأن هذه بمبادرة النساء المشاركات اللواتي أيضاً قدن الكثير من المشاريع الصحية في القرية وأهدين شعار الصحة للرئيس المجلس موقعاً من قبل جميع المشاركين والمشاركات كميثاق صحة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جسر الزرقاء