أخبارNews & Politics

السعدي يطالب التأمين بتعويض المنعزلين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب أسامة السعدي يطالب التأمين الوطني بتعويض المنعزلين في الحجر الصحي بسبب الكورونا

جاء هذا التوجه بعد ان أصدرت وزارة الصحة تعليماتها بشأن فيروس كورونا


توجه النائب اسامة السعدي، العربية للتغيير-القائمة المشتركة لمدير عام التأمين الوطني مطالبًا إياه بتعويض المواطنين الملزمين بالحجر الصحي بسبب انتشار فيروس كرونا في العالم وبلادنا بشكل خاص.


النائب اسامة السعدي

وأوضح بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب أسامة السعدي أنّه:"جاء هذا التوجه بعد ان أصدرت وزارة الصحة تعليماتها حول كل من كان خارج البلاد أو تواجد بالقرب من حامل الڤيروس ان يلتزم الحجر الصحي لمدة 14 يوم على الأقل من اجل التأكد من سلامته".
وتابع البيان:"هذا وجاء في رسالة السعدي ان قرار وزارة الصحة صائب ويصب في مصلحة وسلامة المواطنين ولكن من جهة ثانية الأمر يضر كثيرًا بالمواطنين اقتصاديًا بسبب تغيبهم عن العمل كل هذه الفترة، الأمر الذي يتطلب اتخاذ قرار عاجل وفوري من اجل إنقاذ آلاف العائلات من العجز الاقتصادي وذلك من خلال الاعتراف بفترة الحجر الصحي كإصابة عمل او كإجازة مرضيه مدفوعة من قبل مؤسسة التأمين الوطني.
وقال السعدي: "اغلب العائلات التي مُلزمة بالحجر الصحي هي عائلات ذات مستوى معيشي متدني وإلتزام الحجر الصحي لمدة 14 يوم بدون تعويض مادي سيؤدي إلى انهيار الكثير من العائلات ماديًا وبالتالي يضطر المواطنين إلى عدم الانصياع لأوامر وزارة الصحة والخروج إلى العمل".
وأضاف السعدي:" هذه الخطوة جاءت من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين من جهة وحمايتهم من الانهيار الاقتصادي من جهة أخرى"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: