الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

دوري كرة السلة من اجل السلام


نُشر: 21/01/07 11:58

انطلق مؤخرا في البلاد، دوري كرة السلة من اجل السلام والذي يجمع لاعبين ناشئين فلسطينيين وعرب من الداخل ويهود، وذلك تحت رعاية واشراف ديملر كريلزلر ولاعبين ومدربين لكرة السلة من الدوري الامريكي للمحترفين.
يشارك في الدوري لاعبين ناشئين من مدينة قلنسوة وطولكرم والمجلس الاقليمي عيمق حيفر. يشار الى انه منذ سنوات تنظم مثل هذه النشاطات لرياضة كرة السلة في العديد من اماكن في العالم والتي تشهد حروب ونزاعات وصراعات بين الشعوب، وتاتي هذه الفعاليات وفق بيان المنظمين:" نحن على قناعة، بان الاطفال الذين يلعبون مع بعضهم ويضون الوقت معا بالتاكيد يتعلمون كيف سيعيشون بسلام وامان جنبا الى جنب". يشار الى انه في صيف عام 2005، انطلق هذا النشاط في البلاد من خلال تنظيم معسكر لتدريب كرة السلة بمشاركة اكثر من 130 طفل اسرائيلي وعربي وفلسطيني، وقد اقيم دوري خاص لكرة السلة، ويخضع الاطفال الى تمارين وتدريبات مهنية يشرف عليها لاعبين من الدوري الامريكي للمحترفين في كرة السلة وكذلك مدربين محليين، كما اقيمت فرق مشتركة تتنافس فيما بينها في اطار الدوري الخاص بالاعبيين الناشئين.



وقال جودل روزنبرغ، مندوب القائمين على المشروع في البلاد:"قمنا بتنظيم الدوري المشترك للاعبين الناشئين من العرب واليهود والفلسطينيين، وحصلنا على الدعم المادي لاستمرار الفعاليات والنشاطات في منطقة قلنسوة وعيمق حيفر والجيران الفلسطينينن نحن على قناعة بان ابناء الشبيبة والاطفال هم جيل المستقبل لتطور والنهوض بالمنطقة نحو احلال السلام".
 يشار الى ان لاعب كرة السلة الامريكي ماط كيفين، والمتواجد في البلاد يصل اسبوعيا الى مدينة قلنسوة، ويشرف وبالتعاون مع المسؤولين المحليين على تدريبات ابناء الشبيبة والاطفال، ونجح في اقامة فريق خاص بالاشبال وفريق خاص بالفتيات، وهذه الفرق ستقوم باللعب والتنافس مع فرق من الوسط اليهودي.


مقالات متعلقة