الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

كسيفة: جلسة طارئة لبحث سبل الوقاية من فيروس كورونا

كل العرب
نُشر: 08/03/20 16:41,  حُتلن: 18:55

المحامي عبد العزيز النصاصرة رئيس المجلس المحلي:

لم يتم تشخيص أيّ إصابة في البلدة بحمد الله وفضله ولا يوجد داعٍ للذعر أو تعطيل مجريات الحياة العامة

بمبادرة المحامي عبد العزيز النصاصرة رئيس المجلس المحلي في كسيفة عقد المجلس جلسة طارئة ضمت مسؤولين في المجلس ، اليوم الاحد ، في أعقاب انتشار فيروس كورونا في البلاد والعالم، وجرت مناقشة السبل والآليات لتفادي حدوث أي اصابات بهذا الفيروس في بلدتنا لا قدر الله . بعد تفشي فيروس الكورونا في عدد كبير من دول العالم، وتسجيل بعض الحالات في البلاد. وشدد الحاضرون في الاجتماع على أنّ مجلس كسيفة وطواقمه على تواصل مباشر مع كافة الجهات والوزارات المعنية لمتابعة الموضوع.


خلال الجلسة

وصرّح رئيس المجلس أنّه "لم يتم تشخيص أيّ إصابة في البلدة بحمد الله وفضله ولا يوجد داعٍ للذعر أو تعطيل مجريات الحياة العامة". كما يناشد المواطنين عدم التعاطي مع الشائعات والاستمرار بمتابعة المستجدات والالتزام بتعليمات وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم بهذا الصدد وتوخي سبل الحيطة والحذر، خصوصًا العائدين من السفر لدول التي انتشر فيها الفيروس والتزام الحجر الصحي في المنازل للحفاظ على سلامتهم وعلى سلامة المواطنين.

وجاء في بيان صادر عن المجلس المحلي في كسيفة أنّه:"ينصح المجلس المحلي الأهالي الكرام الامتناع عن السفر لخارج البلاد إلّا لضرورة، وفي حالة اضطروا للسفر إبلاغ المسؤولين في المدارس عن سفرهم لتنسيق الإجراءات اللازمة المترتّبة. يجدر بالذكر ان المجلس قد اصدر بيانَا في وقت سابق جاء فيه تعليمات لإيقاف جميع الفعاليات التربوية والرحلات المدرسية خارج البلدة، وتفادي التواجد في تجمعات كبيرة حفاظـًا على سلامة طلابنا وأبنائنا.
ومن باب الأخذ بالأسباب ومن باب المسؤولية الشخصيّة والمسؤولية الجماعيّة نتوجه إليكم أهلنا الكرام بالتقيّد التام بتوصيات وزارة الصحّة والوزارات الأخرى والانصياع لإجراءات الحجر الصحي لمدّة 14 يومًا منذ يوم عودتكم للبلاد، الحديث يدور عن الدول التالية: إسبانيا، ألمانيا، النمسا، فرنسا، سويسرا، الصين، هونغ كونغ، تايلاند، اليابان، سنغافورة، كوريا الجنوبية، إيطاليا وماكاو. أوامر الحجر مُلزمة لكل من تواجد في هذه الدول حتى لفترة قصيرة.
كذلك المؤسّسات العامّة الأخرى وأماكن العمل والترفيه والتسوق وزيارة المرضى في المستشفيات. بمسؤولية نتصرف، نتعامل مع الموضوع بجديّة تامّة ونحافظ على سلامتنا وسلامة الآخرين.
نسأل الله العلي أن يحفظ بلادنا وأهلنا وأن تعم الصحة والعافية لدى الجميع" بحسب البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY