جامعات / مدارسStudents

جمعية المعالي للتوجيه تصدر نشرة انجازاتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
20

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
20

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
مطر خفيف
20

ايلات
غائم جزئي
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي تصدر نشرة إنجازاتها لعام 2019

اصدرت جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي نشرة تلخيصية تُبَيِّن فيها كافة المشاريع والانجازات التي قامت بها وحققتها خلال السنة الماضية. وجاء في هذه النشرة تحت عنوان إنجازات الجمعية 2019

اصدرت جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي نشرة تلخيصية تُبَيِّن فيها كافة المشاريع والانجازات التي قامت بها وحققتها خلال السنة الماضية. وجاء في هذه النشرة تحت عنوان " إنجازات الجمعية 2019"، ان الجمعية نجحت بتوفير مبلغ مليون و 100 ألف شيكل على أهالي الطلاب في إطار مشاريع الوقف التعليمي والدورات التعليمية بعد أن قامت بعد تمريرها دورات متنوعة منها دورات في الخط العربي، دورات تعليم اللغة التركية، دورات تعليم اللغة العبرية والإنجليزية المحكيّة. هذا بالإضافة إلى قيامها بحتلنة وتجديد المواد الدراسية للبسيخومتري، وتمرير دورات البسيخومتري لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، وبناء وإصدار مواد تدريسية لل"ياعيل"، وتمرير 8 دورات في هذا الموضوع ايضًا.

اما في باب تقديم المنح الدراسية، فقد صرفت الجمعية مبلغ 456 الف شيكل على مشاريع دعم الطلاب، من منها تقديم 5 منح مالية بقيمة 25 الف شيكل ضمن مشروع دعم طالبات الطب في البلاد، وتقديم 20 منحة حاسوب للطلاب المتفوقين بقيمة 40 الف شيكل، 70منحة حاسوب للطلاب الأكاديميين بقيمة 140 الف شيكل، 80 منحة مالية للطلاب الأكاديميين بقيمة 120 الف شيكل، 200 طرد تعليمي للطلاب بقيمة 66.500 شيكل.
هذا بالإضافة لمشاريع مختلفة أخرى كالقيام بفرش مصلى كلية الجليل الغربي بتكلفة 5 الاف شيكل، وتاثيث وتجهيز غرفة تعليمية محوسبة في كلية الجليل الغربي ايضًا بتكلفة 33 الف شيكل، طباعة وتوزيع دعاء الامتحان في الجامعات والمدارس بتكلفة 13 الف شيكل، وتبني مسابقات علمية ودينية وثقافية بقيمة 19 الف شيكل.

اما في مجال التوجيه المجتمعي والاكاديمي، فقد صرفت الجمعية مبلغ 121.500 شيكل على مشاريع شملت تقديم 400 محاضرة توجيهية في المدارس، تنظيم وعرض مسرحيات هادفة في المدارس، إقامة المخيم الأكاديمي الأول للطلاب المتفوقين في البلاد على الأراضي التركية، توجيه ومساعدة الطلاب المهتمين بالدراسة في الجامعات التركية، تقديم محاضرات تثقيفية الأهالي وتنسيق زيارات مجموعات طلابية في جولات تعريفية للجامعات في البلاد.
وفي سياق الاهتمام بتنمية وبناء قادة المستقبل، فقد صرفت الجمعية مبلغًا بقيمة 119 الف شيكل على تمرير دورات في هذا المجال، ومن ضمن هذه الدورات واحدة في موضوع التخطيط الاستراتيجي والقيادة والتي أقيمت في مدينة اسطنبول وهي الأولى من نوعها في هذا المجال.

وتطرق مدير عام الجمعية، يوسف ابو فروة، الذي أعرب عن رضاه من هذه الانجازات رغم شح الموارد المالية، إلى إصدار هذه النشرة وقال ان هذه الخطوة تندرج ضمن الاسس التي تعمل بها الجمعية و وخاصة مبدأ الشفافية والوضوح، وان الجمعية تؤمن بحق الجمهور العريض ان يعرف.
وأشاد مدير عام الجمعية بالدور الداعم الذي يقوم به الداعمون من أبناء المجتمع العربي بشكل عام ورجال الأعمال بشكل خاص، والذين يهبُّون لدعم الطلاب والنشاط التعليمي وتبني تقديم المنح الدراسية للطلاب.
" تهدف الجمعية إلى تمكين الطالب العربي في جميع المراحل التعليمية تربويًا وقياديًا وماديًا من خلال بناء القدرات والمبادرات التوعوية والمنح التعليمية للارتقاء في مجتمعنا نحو المعالي". هذا ما قاله مدير عام الجمعية يوسف ابو فروة، وَاثنى على الدور الذي يقوم به طاقم الموظفين والمحاضرين الذين يمتازون بالمهنية العالية. كما وناشد الأهالي ورجال الأعمال مؤازرة الجمعية وتعزيز مكانتها لتمكينها من مواصلة تقديم افضل الخدمات للطلاب في المجتمع العربي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جمعية المعالي
كورونا والترابط الاسري/ الأخصائية وجدان شتيوي