الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

دير الأسد: المجلس المحلي ينظم ندوة حول فيروس كورونا وطرق الوقاية منه

محاسن ناصر
نُشر: 06/03/20 10:55,  حُتلن: 13:18

عقد المجلس المحلي وقسم الصحة، الخميس في المركز الجماهيري، ندوة تحت عنوان "فيروس كورونا المستجد والوقاية منه"، لتوعية الأهل في دير الأسد من مخاطر فيروس كورونا والوقاية منه.



تولى عرافة الندوة السيدة هيفاء أسدي مديرة قسم الصحة، حيث رحبت بالحضور وأضافت عن الدور وإستعداد المجلس المحلي وجهوده في الوقاية من الفيروس ومتابعة تعليمات وزارة الصحة لتوعية المواطنين.

رئيس المجلس المحلي السيد احمد ذباح أكد على حرص المجلس المحلي على سلامة الأهل في القرية من خلال الندوات التثقيفية والتي تصب في خدمة المجتمع كمل وتنمية المفهوم الصحيح للفيروس والوقاية منه. في كلمته أكد على استقاء المعلومات من المصادر الموثوقة وأهمها وزارة الصحة متمنيا السلامة للجميع.

تناولت الندوة محاضرة ألقاها الدكتور أحمد عواد الطبيب المختص بالأمراض الوبائية في وزارة الصحة عن الفيروس وأماكن تواجده وانتشاره على مستوى العالم، وكيفية إنتقاله الى الانسان وسبل الوقاية منه والإحتياطات الواجب توافرها لمنع العدوى بالفيروس والحد من إنتشاره، الى جانب الحفاظ على النظافة الشخصية.

وأشارت الممرضة مجدولين سعد خلال الندوة، إلى أن الفيروس ينتقل عن طريق النفس والرذاذ وتلامس الأسطح ومخالطة المصابين، مضيفة أن فترة حضانة الفيروس لإنتقال العدوى تستمر لمدة 14 يومًا وأن طرق الوقاية منه تشمل غسيل الأيدي، وتجنب ملامسة العين، والأنف وإستخدام المناديل الورقية عند السعال وتجنب الإحتكاك بالمصابين.

الممرضة زادة ذباح خلال مداخلتها في الندوة تناولت عدد من المحاور التي شملت التعريف بفيروس كورونا الجديد وطرق انتقال المرض وأعراضه الصحية المصاحبة له وسبل الوقاية منه ومكافحته من قبل المؤسسات والأفراد بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الشخص المصاب.
والجدير بالذكر أنه خلال الندوة تم فتح باب المناقشة وطرح الأسئلة والتي تناولت عدة مواضيع، طرق العدوى ، كيفية التعرف على الإصابة ، وطرق الوقاية من الفيروس.

مقالات متعلقة