أخبارNews & Politics

بيت لحم: اغلاق المساجد والكنائس لمدة 14 يوما
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هلع الكورونا| إغلاق كافة المؤسسات التعليمية والمساجد والكنائس لمدة 14 يوما في بيت لحم


أوصت وزارة الصحة بإغلاق المؤسسات التعليمية والمساجد والكنائس لمدة 14 يومًا، في محافظة بيت لحم. كما أوصت بتحويل فندق "انجل" في بيت جالا للحجر الصحي، وتحويل مركز الإدمان في بيت لحم، لمركز استقبال المصابين بفيروس كورونا.

ودعت الوزارة في كتاب صادر عنها، لوقف إستقبال كافة المجموعات السياحية وإلغاء الحجوزات الفندقية للسياح القادمين إلى فلسطين. وأكدت على ضرورة التعامل مع الوفود الأجنبية المتواجدة حاليا في بيت لحم وفق توصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية. وأوصت بتفعيل خطة الطوارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا والأغوار.


صورة ارشيفية لكنيسة المهد بيت لحم

ودعت إلى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بما يخص سحب العينات من المشتبه باصابتهم بالفيروس. وطالبت بوقف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والنشاطات الرياضية في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوماً.

وطالبت بوقف استقبال المجموعات السياحية وإلغاء الحجوزات الفندقية للسياح القادمين إلى فلسطين، وتفعيل خطة طوارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا والأغوار، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب في المحافظة لمدة 14 يوما. يأتي ذلك بعد الإعلان عن الاشتباه بإصابة عدد من موظفي فندق "انجل" ببيت جالا بفيروس "كورونا" عقب اختلاطهم بسياح أجانب تم اكتشاف إصابتهم بالفيروس، عقب مغادرتهم فلسطين.

الإشتباه بأربع اصابات بفيروس كورونا في احد فنادق بيت جالا والصحة تدعو للهدوء
وايضا كشفت وزارة الصحة ان هناك عددا من الحالات المشتبه بها مصابة بفيروس كورونا في احد فنادق بيت لحم. واضافت الوزارة في بيان لها ان الحالات المشتبه بها كانت بين عدد من الموظفين في احد فنادق محافظة بيت لحم، اخذنا الفحوصات اللازمه وبأنتظار النتائج كي يتم اطلاع الجمهور عليها فور صدورها ."

ودعت وزارة الصحة المواطنين الى الهدوء وضبط النفس، وانتظار تعليمات وزارة الصحة الاجرائية والاحترازية" .
وقال د. طريف عاشور لاذاعة صوت فلسطين" أخذنا عينات من أجانب بولنديين وأمريكيين، وعينات من 21 عاملا في أحد الفنادق .. معظم الفحوصات سلبية، لكن هناك حالات مشتبه بها وقمنا بتحويل بعض العينات للفحص لدى الجانب الإسرائيلي والفحوصات ستتأكد قبل الساعة 12". وتقرر الحجر الصحي على الموظفين والمقيمين واتخاذ إجراءات سريعة. واصدرت وزارة الصحة الفلسطينية توصيات بشأن التعامل مع فايروس كورونا الذي اكتشف في محافظة بيت لحم.

إقرا ايضا في هذا السياق: