أخبارNews & Politics

أهالي المقيبلة يقدّمون اعتراضًا على مخطط خط الغاز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
17

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غائم جزئي
16

تل ابيب
غائم جزئي
17

عكا
غيوم متفرقة
17

راس الناقورة
غيوم متفرقة
17

كفر قاسم
غائم جزئي
16

قطاع غزة
غيوم متفرقة
16

ايلات
رمال
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أهالي المقيبلة يقدّمون اعتراضًا شاملًا ضد مخطط خط الغاز القطري‎ الذي سيلتهم أراضيهم

قدّم أهالي ولجنة قرية المقيبلة بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر هذا الاسبوع لمؤسسات التنظيم والبناء اعتراضا صارخا

طعن أهالي المقيبلة بشرعية المخطط الذي يمس مئات الدونمات من الاراضي الخاصة والتي لن تصبح قابلة للاستعمال بسبب القيود التي يفرضها المخطط على الاراضي


قدّم أهالي ولجنة قرية المقيبلة بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر هذا الاسبوع لمؤسسات التنظيم والبناء اعتراضا صارخا ضد المخطط المقترح لتمرير خط غاز ووقود قطري سيلتهم اراضي القرية ويقضي على المنطقة التي بقيت غربًا لتوسعها.

مخطط خط الغاز

ووردنا من مكتب المحامي قيس ناصر أنّه:"طعن أهالي المقيبلة بشرعية المخطط الذي يمس مئات الدونمات من الاراضي الخاصة والتي لن تصبح قابلة للاستعمال بسبب القيود التي يفرضها المخطط على الاراضي. وقد جاء في اعتراض السكان انه تم إعداد المخطط دون الاكتراث لأصحاب الاراضي والقرية ودون التقيد بالقوانين الخاصة بهذا النوع من المخططات. كما رفض أهالي القرية التعامل مع هذا المخطط وحده مشيرين في اعتراضهم للمخططات التي يتم اعدادها حاليا في لسكة حديد تقطع اراضي البلدة وخط كهرباء وغيرها من مخططات البنى التحتية التي ستلتهم مجتمعة ما تبقى للقرية من منطقة متاحة للتوسع.

كما بين المحامي قيس ناصر في الاعتراض ان اختيار مسار خط الغاز المقترح لم يستند الى فحص مهني وشامل لكافة المسارات الممكنة والبديلة لتمرير خط الغاز، ومنها بدائل لا تمس قرية المقيبلة وأراضيها الخاصة.
هذا من المتوقع ان تدعو اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء أهالي القرية لعرض اعتراضهم أمام اللجنة لتقرر بادعاءاتهم"، بحسب ما ورد إلى "كل العرب".

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com المحامي قيس يوسف ناصر
المحامي قيس يوسف ناصر

إقرا ايضا في هذا السياق:

القدس: اصابة طفل (8 سنوات) جراء دهسه بدراجة نارية