السلطات المحلية

بلدية رهط تقر الميزانية بقيمة 382.9 مليون شيقل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
17

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم قاتمة
16

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بلدية رهط تقر الميزانية بقيمة 382.9 مليون شيقل- القريناوي: ميزانية وظائف ومعاشات

صوّت المجلس البلدي في مدينة رهط، مساء اليوم الأربعاء، على الميزانية البالغة 382.9 مليون شيقل بالأغلبية، وبمعارضة كل من رئيس البلدية السابق طلال القريناوي وعلي الزيادنة وحسن النصاصرة.

 


صوّت المجلس البلدي في مدينة رهط، مساء اليوم الأربعاء، على الميزانية البالغة 382.9 مليون شيقل بالأغلبية، وبمعارضة كل من رئيس البلدية السابق طلال القريناوي وعلي الزيادنة وحسن النصاصرة.


وكتب رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، على صفحته على الفيسبوك "ألف مبارك لمدينتنا".طلال القريناوي، رئيس قائمة "الأخوة والمساواة"، قال لمراسل "كل العرب": "صوت ضد الميزانية لأن معظم الميزانية تذهب إلى المعاشات، وزيادة عدد الموظفين والعمال منذ استلام رئيس البلدية فايز أبو صهيبان لمهام منصبه هي 174 وظيفة، أي ما يعادل كل موظفي المجلس الإقليمي بني شمعون. وقد بلغ مجمل الميزانية التي تدفع للعاملين في البلدية أكثر من 50% - أي ما يساوي 177 مليون شيقل، بينما كل الفعاليات للتربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والخدمات اليومية 172 مليون شيقل".
"زيادة الملكات والوظائف لا تنحصر في التربية والتعليم وإنما في الإدارة العامة، مثل زيادات معاشات في مكتب رئيس البلدية والمستشار القانوني والقوى البشرية والدفاع المدني وقسم المعاشات وغيره".
وردا على سؤال لمراسلنا، أن قائمة "الأخوة والمساواة" هي جزء من الائتلاف البلدي فكيف تصوّت ضد الميزانية، قال رئيس البلدية السابق: "أولا، أنا شخصيا لم أكن جزءا من الائتلاف البلدي وأعلنت ذلك في اليوم الأول من استلام رئيس البلدية الجديد، وحتى لو كنت جزءا من هذا الائتلاف فهذه أمانة في أعناقنا جميعا. ثانيا، معظم أعضاء القائمة لم يوافقوا على هذه الميزانية المطروحة. ومع كل ذلك، أنا أتحدث عن أرقام وبنود مفصلة في الميزانية وليست تصريحات سياسية. الميزانية موجودة والأرقام واضحة للجميع".
حسن النصاصرة، رئيس قائمة "الوسط"، الذي كان أعلن عن استقالته من الائتلاف البلدي الأسبوع الماضي، قال لـ"كل العرب": "هذه ميزانية وظائف ومعاشات، ونحن نتحدث عن أكثر من 10 مليون شيقل للوظائف الجديدة فقط. من 1.1.2019 دخل بلدية رهط أكثر من 150 عاملا. ميزانية الرياضة صفر شواقل ولا نسمح لأنفسنا أن نصادق على مثل هذه الميزانية".

ويقول في تعقيب لمراسل "كل العرب": "من يتحدث عن زيادة موظفين، لعلمك 400 في التربية الخاصة وحسب القانون".
وقد توجهنا إلى رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، حول هذه القضية، وحين يصلنا تعقيبه سننشره.

كلمات دلالية
الحكومة تصادق على القرارات الجديدة: تشديدات اخرى