أخبارNews & Politics

إتهام 4 شبّان من كفرمندا وطمرة بالاحتيال والتزوير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
14

ام الفحم
سماء صافية
14

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
14

عكا
سماء صافية
14

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
14

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتهام 4 شبّان من كفرمندا وطمرة بالاحتيال وتزوير تصاريح البناء مقابل مبالغ مالية كبيرة

قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا (جنائي) لمحكمة الصلح في المدينة لائحة إتّهام ضد 4 شبّان من كفرمندا وطمرة

جاء في لائحة الاتهام:

المتهمون جمعوا عشرات آلاف الشواقل من أصحاب المنازل، وزوّروا تصاريح بناء ونماذج 4 وقدّموها لشركة الكهرباء من أجل ربط المنازل بشبكة الكهرباء 


قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا (جنائي) لمحكمة الصلح في المدينة لائحة إتّهام ضد 4 شبّان من كفرمندا وطمرة، وتنسب لهم فيها تهمة استلام غرض بالاحتيال في طروف خطيرة، التزوير عن قصد لاستلام غرض في ظروف خطيرة واستخدام مستند مزوّر بظروف خطيرة.

ويشار إلى أنّ الحديث يدور حول 4 شبّان، (41 و36 و48 عاما) من كفرمندا، وشاب رابع (32 عامًا) من طمرة. ويستدل من لائحة الاتهام أنّه :"بين العامين 2015 -2016 تآمر المتهمون من أجل الاحتيال على أصحاب منازل في طمرة، شفاعمرو ، سخنين ، عبلين وكابول والذي كانوا معنيين، لأسباب ودوافع مختلفة، بربط منازلهم لشبكة الكهرباء بشكل قانونيّ. وخلال ذلك، قام المتهمون بالتوجّه إلى المواطنين أصحاب البيوت وعرضوا عليهم، بموجب عروض كاذبة، ربط منازلهم بشبكة الكهرباء دون الحاجة لحصولهم على تراخيص بناء أو باستثناء من رخصة بناء موجودة مقابل مبالغ مالية مختلفة، مع الاشارة إلى أنّ المتهمين لا توجد لديهم أي صلاحية أو قدرة تخوّلهم لربط المنازل بشبكة المهرباء بشكل قانونيّ بدون الحصول على نموذج 4 من لجان التخطيط والبناء ال محلية ".
وأوضحت لائحة الإتهام إلى أنّ :"المتهمين جمعوا عشرات آلاف الشواقل من أصحاب المنازل، وزوّروا تصاريح بناء ونماذج 4 وقدّموها لشركة الكهرباء والتي قامت بدورها بربط البيوت لشبكة الكهرباء أو أنها بدأت بالعمل على ربط المنازل بالشبكة حتى تمّ الكشف عن عملية الاحتيال".

وذكرت النيابة العامّة في بيانها أنّ الحديث يدور حول عشرات أصحاب المنازل الذي تعرّضوا للاحتيال من قبل المتهمين وبمبالغ مالية كبيرة. ويذكر أنّ التحقيق في القضية تمّ في وحدة التحقيق بقضايا النصب والاحتيال بلواء الشمال - شرطة اسرائيل. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

أمريكا تسجل 1169 حالة وفاة جديدة بالكورونا خلال يوم