أخبارNews & Politics

رهط: نقف معا يحتجون ضد الجريمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غائم جزئي
17

عكا
غيوم متفرقة
17

راس الناقورة
غيوم متفرقة
17

كفر قاسم
غائم جزئي
17

قطاع غزة
غيوم متفرقة
17

ايلات
رمال
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رهط: نقف معا يحتجون ضد الجريمة

احتج ناشطون من نقف معا ضد الجريمة في وقفة احتجاجية مساء اليوم على الدوار المركزي بمدينة رهط

عضو بلدية رهط، ماجد الكملات، أكد أهمية مشاركة القياديين في هذه الوقفات


احتج ناشطون من "نقف معا" ضد الجريمة في وقفة احتجاجية مساء اليوم على الدوار المركزي بمدينة رهط، وذلك بالتزامن مع وقفات احتجاجية في المثلث والجليل.

وأشارت الناشطة غدير هاني إلى أهمية هذه الوقفة، رغم الأوضاع الصحية والأمنية، من أجل لفت أنظار المسؤولين في السلطات ال محلية والسلطات الإسرائيلية إلى ضرورة عدم إهمال قضية العنف، واستمرار النضال الجماهيري بقوة من أجل الحد من ظاهرة العنف.

من جانبها أشارت الطالبة بكلية سابير عائشة الطوري إلى أهمية مشاركة الشباب في هذه الوقفات الاحتجاجية، نظرا لكونهم يشكلون 60% من السكان، وهم أكثر شريحة سكانية تعاني من العنف.

عضو بلدية رهط، ماجد الكملات، أكد أهمية مشاركة القياديين في هذه الوقفات وأضاف: "للأسف نهاية الأسبوع تستمر عمليات إطلاق النار بصورة دائمة حتى بعد منتصف الليل، وهذا العنف هو أيضا عنف نفسي على الأطفال الذين يتأثرون سلبا من هذه الظاهرة التي تضر بالنسيج الاجتماعي والعلاقة بين أبناء البلد الواحد".

واختار الناشط رائد أبو القيعان الربط بين عنف السلطة وبين العنف المجتمعي، لافتا إلى أنّ هدم البيوت هو جزء من منظومة العنف الذي تمارسه السلطات، وأن "هذا العنف تمثل أيضا في قتل خالي الشهيد يعقوب أبو القيعان، الذي يقتل كل مرة من جديد نظرا للكشف عن ابقائه بدون علاج طبي بعد اطلاق النار عليه، وكذلك استمرار نعته بالإرهاب وفي النهاية إغلاق الملف - حيث توجهنا بالتماس إلى المحكمة العليا من أجل فتح هذا الملف ومحاسبة المسؤولين".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نقف معارهط الجريمة
القدس: اصابة طفل (8 سنوات) جراء دهسه بدراجة نارية