أخبارNews & Politics

القدس: وفاة ماهر زعاترة برصاص الشرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: وفاة ماهر زعاترة من جبل المكبّر برصاص الشرطة في باب الأسباط بادعاء تنفيذ عملية طعن

ررررررررر

فيديو نشرته الشرطة بشأن عملية الطعن

ذكرت مصادر محلية في جبل المكبّر أنّ قوات الشرطة الاسرائيلية اعتقلت شقيقي الشاب ماهر يوسف زعاترة، محمد وظافر، بعد مداهمة منزله


أعلن، بعد ظهر اليوم السبت، عن وفاة الشاب ماهر يوسف زعاترة (33 عامًا) من حي الصلعة في بلدة جبل المكبر جنوب القدس، متأثرا باصابته التي تعرّض لها جرّاء اطلاق الرصاص عليه من قبل قوات الشرطة الاسرائيلية قرب باب الاسباط بالبلدة القديمة في القدس، بادعاء محاولة تنفيذ عملية طعن.

وذكرت مصادر محلية في جبل المكبّر أنّ قوات الشرطة الاسرائيلية اعتقلت شقيقي الشاب ماهر يوسف زعاترة، محمد وظافر، بعد مداهمة منزله. ويذكر أنّ الشاب المقدسي متزوّج وأب لثلاثة أطفال.

وحول ما حدث صباح اليوم السبت، قال مواطنون مقدسيون وشهود عيان لمراسلة "كل العرب" أنّ:"الشرطة ادعت ان الشاب حاول طعن قوات الشرطة امام بوابات المسجد الأقصى - باب الأسباط وقاموا باطلاق النار عليه"، وأشاروا إلى "أن الشاب كان يركض لأمر طبيعي دون التعرض لقوات الشرطة لكنهم اطلقو النار عليه".

بيان تلخيصي من الشرطة
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه:"قرابة الساعة 11:00 صباحًا، لاحظ محاربو شرطة الحدود الذين كانوا يعملون بالقرب من بوابة الأساباط في البلدة القديمة في مدينة القدس إرهابيًا وبيده سكين تقدم راكضا نحوهم بهدف طعنهم، فطالبوه بالتوقف، عندها استدار عليهم وحاول طعنهم ، فقاموا برد فعل سريع واطلقوا النار عليه فتم تحييده ومنع الأذى لهم وللآخرين.
امرأة التي كانت بالقرب من مكان الحادث أصيبت بجروح طفيفة في ساقها فأحيلت على يد طاقم من نجمة داود الحمراء الى المستشفى لتلقي العلاج.
قائد لواء القدس ، اللواء دورون يديد، وصل الى مكان الحادث ويجري تقييم للوضع الميداني"، إلى هنا بيان الشرطة.

هذا ونشرت الشرطة مقطع فيديو تلخيصي للحدث، وتضمن مقاطع من كاميرات المراقبة ويظهر فيه الشاب وهو يحمل سكينًا ويدخل منطقة باب الأسباط، وفقصا للشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: