أخبارNews & Politics

اعتقال مشتبهين بتلقي خدمات دعارة من قاصرين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
غيوم قاتمة
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
13

قطاع غزة
غيوم قاتمة
12

ايلات
غيوم متفرقة
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اعتقال 3 مشتبهين بارتكاب مخالفات تلقي خدمات دعارة من قاصرين مقابل مبالغ مالية

ألقت الوحدة 105 التابعة للوحدة القطرية لاهاف 433 القبض على ثلاثة مشتبهين بالغين بارتكابهم مخالفات تلقي خدمات دعارة

الشرطة في بيانها:

قام المشتبهون بالاتصال بالقاصرين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا والذين نشروا معلومات عن أنفسهم من خلال تطبيق مواعدة مخصص للقاءات الجنسية مقابل الدفع.


وصل إلى كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي، وسيم بدر، جاء فيه ما يلي:"في اطار الجهود التي تبذلها الشرطة لحماية القاصرين من الاستغلال والاعتداء سواء في الشبكة العنكبوتية أو بشكل عام، ألقت الوحدة 105 التابعة للوحدة القطرية لاهاف 433 القبض على ثلاثة مشتبهين بالغين بارتكابهم مخالفات تلقي خدمات دعارة من قاصرين بالمقابل دفع مبالغ نقدية من المال او فوائد اخرى ذات قيمة مالية".

وأضاف البيان الصادر عن الشرطة:"وفق الشبهات قام المشتبهون بالاتصال بالقاصرين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا والذين نشروا معلومات عن أنفسهم من خلال تطبيق مواعدة مخصص للقاءات الجنسية مقابل الدفع. خلال المحادثات اتفق الطرفان ان يلتقوا بشكل شخصي وليس عبر الإنترنت، وذلك بعد الاتفاق على مبلغ الدفع مقابل الخدمات. هذا وتبين ايضا وفق الشبهات أنه في بعض الحالات كان هناك ادراك ووعي واضح عند المشتبهين لعمر القاصرين وبالرغم من ذلك استمروا في التواصل معهم والالتقاء بهم في أماكن مختلفة وفي مناسبات مختلفة".

وزاد البيان:"يتم التحقيق في الوحدة 105 التابعة للاهاف 433 برفقة قسم الانترنت التابعة للنيابة العامة وبالتنسيق مع قسم الرفاه الاجتماعي.

تم تمديد فترة توقيف المشتبهين من حين لآخر ، حيث تم إطلاق سراح أحدهم بشروط تقيدية بينما لا يزال المشتبهين الاخرين موقوفين. هذا ومن المتوقع أن ينتهي التحقيق في الايام القريبة المقبلة حيث ستحال مواد التحقيق الى قسم مكافحة قرصنة الانترنت - السايبر في النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية".

وأضاف بيان الشرطة:"تعمل الوحدة 105 على حماية الأطفال والشباب من اعراض شبكة الإنترنت. وتتخلل الوحدة مركز 105- المركز الوطني لحماية الأطفال والشباب على الإنترنت. هذا ويجمع المركز بين الأنشطة الحكومية لمكافحة العنف عبر الشبكة العنكبوتية بواسطة طواق من الشرطة إلى جانب ممثلي الوزارات الحكومية التاليه : وزارة الأمن الداخلي ووزارة التعليم ووزارة الصحة ووزارة العدل ووزارة الشؤون الاجتماعية. كذلك يوفر المركز خدمة شاملة للجمهور في مجال أعمال الوحدة.

هذا ويعمل في اطار الوحدة 105 قسم التحقيق وقسم الاستخبارات باستخدام وسائل تكنولوجية متطورة لرصد وكشف المشتبهين الذين يرتكبون جرائم ضد القاصرين عن طريق الإنترنت.

ستواصل شرطة اسرائيل نشاطها الحازم والصارم بهدف الحد من ظاهرة الاعتداء الجنسي بحق القاصرين عبر شبكة الانترنت وتقوم باستخدام كافة الوسائل المتاحة لديها لتقديم الجناة الذين يقومون بانتهاك جسد وخصوصيات القاصرين الى العدالة. هذا وتناشد الجمهور بالاتصال بشكل فوري بمركز الشرطة 105 على هذا الرقم والتبليغ عن اي مخالفة تُرتكب عبر الشبكة بحق القاصرين"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

القدس: مصرع شخص بحادث طرق