أخبارNews & Politics

خطوات تنظيمية في معهد المواصفات الاسرائيلي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
مطر خفيف
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
غيوم قاتمة
15

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

خطوات تنظيمية في معهد المواصفات الاسرائيلي

شرع موظفو معهد المواصفات هذا الصباح (الأربعاء) بخطوات تنظيمية، تعطلت خلالها أنشطة المعهد احتجاجًا على الخطوات أحادية الجانب التي اتخذتها الإدارة.

وقال رئيس هستدروت غيرشون جيلمان: "أطالب إدارة معهد المواصفات الدخول في حوار مع لجنة العمال حول جميع القضايا العالقة."


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان الهستدورت وجاء فيه ما يلي :"شرع موظفو معهد المواصفات هذا الصباح (الأربعاء) بخطوات تنظيمية، تعطلت خلالها أنشطة المعهد احتجاجًا على الخطوات أحادية الجانب التي اتخذتها الإدارة".

اضاف البيان:" هذا واعتمد معهد المواصفات الإسرائيلية مؤخرًا خطة اشفاء شاملة والتي ستُنفذ بشكل سريع. حيث اعربت لجنة العمال والهستدروت عن احترامها لخطة الاشفاء سيباشرون بتطبيقها، مع ذلك فان إدارة المعهد تستغل الموقف وتتخذ تصرفا مسيئًا، وهو ما يتعارض مع الاتفاق الجماعي والتفاهمات التي تم التوصل اليها خلال عملية الحوار والتشاور طويلة الأمد بين الطرفين منذ سنوات".

تابع البيان:" اضافة لهذا اتخذت الإدارة قرارًا احادي الجانب بإلغاء جميع الاتفاقيات الجماعية الحالية، وتقوم بالمس بعملية ترقية الموظفين وتوزيع الرتب والتصنيفات التوظيفية، وتطور وتقدم العمال الذين يعملون ضمن شركات خارجية والتي تمكن أجسام من البلاد والخارج ببعض أنشطة المعهد التي يتم تنفيذها حتى اليوم من قبل معهد المواصفات بنفسه. اضافة إلى ذلك، امتنع المعهد عن تزويد لجنة الموظفين بمعلومات حول القضايا التي قد تأثر على ظروف العمل مع دخول خطة الاشفاء الى حيز التنفيذ".

واردف البيان:"هذا ورغم توجهات ممثلي العمال المتكررة واستعدادهم للدخول في الحوار، الا انه لا يوجد تطورات مجدية بين الطرفين. واجتمع الموظفون صباح امس لحضور اجتماع نقابي، حيث عرض رئيس لجنة موظفي المعهد سامي شالوم ورئيس الهستدروت في لواء تل أبيب-يافا غيرشون جيلمان، الخيارات المتاحة لهم. وقد عقد الليلة الماضية اجتماع تفاوضي آخر بين الطرفين، انتهى بالوصول الى طريق مسدود".

اكمل البيان:" وقال رئيس هستدروت لواء تل أبيب-يافا، غيرشون جيلمان: "أطالب إدارة معهد المواصفات الدخول في حوار مع لجنة العمال حول جميع القضايا العالقة. نمد يدنا لمساعدة الإدارة لكننا لن نسلم مع انتهاك حقوق العمال. هذا وستستمر الخطوات التنظيمية ويتفاقم الصراع إذا لم تغير إدارة المعهد سلوكها. لدى الهستدروت القدرة للتعاون مع الادارة لإيجاد حلول ، وأعتقد أنه لا زال هناك فرصة لإيجاد حل مناسب يخدم أهداف المعهد ولا يضر بالموظفين ".

اختتم البيان:" يجدر بالذكر انه يعمل في معهد المواصفات الاسرائيلي حوالي 1000 موظف. يرافقهم في النضال رئيس هستدروت هماعوف في لواء تل أبيب-يافا أمير شفتل ، رئيس نقابة الهندسة في اللواء جاد جافني ، رئيس المهندسين في اللواء أفينوعام غابرييل ورئيس نقابة الاكادميين في علوم المجتمع والعلوم الانسانية في اللواء المحامي ايال فيتوس". الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كورونا في إسرائيل: عدد المصابين 8904