الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:02

حلو:على الحكومة تبني سياسة مساواة

العرب
نُشر: 22/10/08 16:13

النائبة ناديا حلو:

* المجتمع العربي يعاني من الفقر جراء عدم الإعلان عن سياسة واضحة اتجاههم

* حل معاناة العربي في إسرائيل تتلخص في مطلب المساواة الكاملة، ومنحهم الحقوق


في أعقاب امكانية تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة تسيبي ليفني والإقرار عن انضمام كتل ائتلاف إليها،  اشترطت عضو الكنيست ناديا حلو على حزب العمل قبل عقد جلسته الخاصة لامكانية الإقرار عن الانضمام لتصريح اتفاقية الائتلاف أن تتضمن سياستها المساواة اتجاه المواطنين العرب في مطالب حزب العمل الرئيسية.
وذكرت حلو أنه في اتفاقية الائتلاف السابقة كان موضوع العرب جوهري في أعقاب الحكومة الجديدة، وعلينا أن نعمل لتجديد العهد والمطالبة بشمل موضوع المساواة والدمج في الائتلاف الحكومي وأن يكون محور سياستها الحالي المساواة وإغلاق الفجوات في جميع مجالات الحياة اليومية، علماً أن المجتمع العربي يعاني من الفقر بنسبة عالية جداً، خاصةً فقر الأولاد.



 وفي هذا السياق، قالت النائبة حلو أن المجتمع العربي يعاني من الفقر جراء عدم الإعلان عن سياسة واضحة اتجاههم. وأن حل معاناة العربي في إسرائيل تتلخص في مطلب المساواة الكاملة، ومنحهم الحقوق والمطالب في مجال التعليم، اللغة، الثقافة والدين تتضمن المطالب بالمساواة على أساس جماعي. وأضافت حلو أنه في إسرائيل تم الاعتراف بالحق الأساس في المساواة، في القضاء الإسرائيلي، على أساس حق الفرد في المساواة. ولم يعترف به في التشريع أو من قبل المحاكم كحق جماعي.
وشددت النائبة حلو بأن يوصي حزب العمل أثناء جلسته للانضمام للائتلاف الحكومي المنتخبة تسيبي ليفني لتشكيل الحكومة الجديدة على المراقبة والتأكيد على عملها وبرنامجها خاصة ما يتعلق بعملية السلام وتحقيق المساواة لتقليص الثغرات التي تكتنف حياة المجتمع العربي.

الغاء الضريبة الملقاة على ربات البيوت
ويذكر أن النائبة حلو قد نجحت في تحقيق مطلبها الأساسي لالغاء الضريبة الملقاة على ربات البيوت والذي قد دخل كبند في الاتفاقية، حيث أن الضريبة تؤثر سلبياً على الوحدة العائلية وليس فقط على النساء، وبالتالي تطعن طعنة اضافية المجتمع وترفع نسبة الفقر والتي هي بصورة عامة عالية.

مقالات متعلقة