أخبارNews & Politics

سخنين: يوم دراسيّ بالتعاون بين البلدية وجامعة تل ابيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
14

ام الفحم
سماء صافية
13

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
13

عكا
سماء صافية
14

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
13

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العلوم والتكنولوجيا كرافعة للمجتمع العربي: يوم دراسيّ في سخنين بالتعاون بين البلدية وجامعة تل ابيب

أقيم، اليوم السبت، في قاعة المركز الثقافي في مدينة سخنين، يوم دراسي تحت عنوان: العلوم والتكنولوجيا كرافعة للمجتمع العربي

يهدف اليوم الدراسي الى تعريف الطواقم المدرسية على المسارات التعليمية في جامعة تل ابيب، وتشجيع الطلاب العرب على الالتحاق بالجامعة


أقيم، اليوم السبت، في قاعة المركز الثقافي في مدينة سخنين ، يوم دراسي تحت عنوان "العلوم والتكنولوجيا كرافعة للمجتمع العربي"، بمبادرة من جامعة تل ابيب بالتعاون مع بلدية سخنين.  وشارك في اليوم الدراسي ممثلين عن كافة المدارس الإعدادية والثانوية في مدينة سخنين ، رئيس بلدية سخنين ، الدكتور صفوت أبو ريا ، نواب وأعضاء بلدية سخنين.


ويهدف اليوم الدراسي الى تعريف الطواقم المدرسية على المسارات التعليمية في جامعة تل ابيب، وتشجيع الطلاب العرب على الالتحاق بالجامعة، حيث تم تقديم شرح مفصل عن إمكانيات تخطي الحواجز التي تحرم الطالب من التعليم الجامعي.
تولت عرافة اليوم الدراسي الجامعية اسيل أبو يونس، طالبة طب اسنان في جامعة تل ابيب وعضو في رابطة الاكادميين في سخنين ، والتي تحدثت عن تجربتها والصعوبات التي واجتها في بداية مسيرتها التعليمية وسبل تخطي هذه الصعوبات.


وافتتح المؤتمر بكلمة الدكتور صفوت أبو ريا والذي تحدث عن أهمية التعليم العالي للمواطنين العرب في هذه البلاد ، حيث أشار أبو ريا في مستهل حديثه الى ان إدارة بلدية سخنين تضع قضية التربية والتعليم في سلم أولوياتها، وتطمح دائما على دمج اكبر عدد من الطلاب في التعليم العالي ، والحصول على الشهادات الجامعية التي تعتبر سلاح المواطنين العرب في هذه البلاد".
اما المحاضرة المركزية في المؤتمر فكانت للدكتور يوسف مشهراوي ، محاضر كبير ورئيس اللجنة التوجيهية لدمج العرب في جامعة تل ابيب والذي قال :" ان الهدف الرئيس من هذا المؤتمر استقطاب اكبر عدد من الطلاب من منطقة سخنين للدراسة في جامعة تل ابيب ، والتي تعتبر من المؤسسات التعليمية على مستوى العالم وليس فقد على صعيد محلي ، علما ان عدد الطلاب العرب في جامعة تل ابيب اليوم يقارب 3500 طالب عربي من مختلف المناطق في البلاد ، ولكن إدارة جامعة تل ابيب تعمل على زيادة هذا العدد ولذلك قمنا بتخصيص عدة مسارات لتخطي عقبات الدخول الى الجامعة ، مثل علامة البسخومتري وعلامة البجروت ".


وتخلل المؤتمر عدة مداخلات ومحاضرات ، حيث قدم الدكتور مسعود علي غنايم ، مدير جمعية الرواد للعلوم والتقنيات ومدير طاقم تطوير ادوية بشركة دكسل، محاضرة بعنوان " انارة طريق المستقبل ". كما وقدمت الين أبو سنة ، مختصة في علم النفس المهني ومستشارة توجيه دراسي محاضرة بعنوان " شو بدك تصير لما تكبر؟"، وقدم الأستاذ وسام ياسين ، مدير جمعية البيروني للعلوم واللغات محاضرة بعنوان " صعوبات وحلول دراسة الرياضيات للطالب العربي ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

أمريكا تسجل 1169 حالة وفاة جديدة بالكورونا خلال يوم