الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 04:02

الفيفا يصدم المصريين ويمنح ليفربول الحق بمنع محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020

كل العرب
نُشر: 15/02/20 13:54,  حُتلن: 22:01

كان الألماني يورغن كلوب، المدير الفني "للريدز"، ألمح خلال مؤتمر صحفي الجمعة، إلى رفضه مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد

في قرار صادم للمصريين، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن منح نادي ليفربول الإنجليزي الحق في منع نجمه المصري محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 رفقة منتخب "الفراعنة" في حال تم استدعاؤه للبطولة.


محمد صلاح

ونقلت صحيفة "صن" البريطانية تصريحات عن المتحدث باسم الفيفا، قال فيها:"دورة الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى كافة بطولات الفيفا المحددة بفئة عمرية ليست ضمن الأجندة الدولية خلال فترة 2018- 2024، ولذلك فإن الأندية ليست ملزمة بالسماح للاعبين المشاركة في البطولة".

وكان الألماني يورغن كلوب، المدير الفني "للريدز"، ألمح خلال مؤتمر صحفي الجمعة، إلى رفضه مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد. 


وأبدى شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر، رغبته في استدعاء محمد صلاح للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو والتي تأهل لها المنتخب المصري بعد الفوز ببطولة إفريقيا تحت 23 عاما.

وتبرز المشكلة التي تهدد مشاركة صلاح في طوكيو في أن منافسات كرة القدم في الأولمبياد ستنتهي يوم 8 أغسطس، وهو موعد انطلاق البريمييرليغ، ما يعني غياب صلاح لفترة قد تصل إلى شهر عن فريقه في بداية الموسم الجديد. ويتصدر ليفربول ترتيب المسابقة حاليا بفارق 22 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي الوصيف، ليصبح أقرب من أي وقت مضى من نيل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما. 

مقالات متعلقة

Got ليفربول