أخبارNews & Politics

انتهاء جلسة العليا للنظر بشطب يزبك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
13

حيفا
غيوم قاتمة
13

ام الفحم
غيوم قاتمة
12

القدس
غيوم متناثرة
10

تل ابيب
غيوم متناثرة
10

عكا
غيوم قاتمة
13

راس الناقورة
غيوم قاتمة
13

كفر قاسم
غيوم متناثرة
10

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

انتهاء جلسة المحكمة العليا التي عقدت للنظر بشطب النائب هبة يزبك وإرجاء القرار النّهائي حتّى يوم الأحد

انتهاء جلسة المحكمة العليا التي عقدت للنظر في شطب النائب هبة يزبك والقرار النّهائي يوم الأحد

يزبك:

موحدون في مواجهة السياسات العنصرية ومحاولات تجريم عملنا السياسي


انتهت الآن جلسة المحكمة العليا حول شطب ترشح النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي والقائمة المشتركة، التي مثلها في المحكمة المحاميان من مركز عدالة، د. حسن جبارين وسوسن زهر، ومن المقرر أن تصدر المحكمة قرارها حتى يوم الأحد المقبل.

في تعقيبه على الجلسة، قال د. حسن جبارين، مدير مركز عدالة إن "الجلسة في المحكمة العليا، بخلاف لجنة ال انتخابات ، ناقشت القضية من ناحية قانونية بحتة، وكان ظاهرا ضعف الادعاءات التي أرفقها من يسعون لشطب ترشح النائبة يزبك، نحن واثقون تماما أن لا أساس قانوني أو دستوري للشطب، ونأمل أن تأخذ المحكمة قرارها بناء على النقاش القانوني وأن لا تخضع للتحريض والحملة المسعورة التي تشنها مختلف الأحزاب الإسرائيلية ضد المواطنين العرب وممثليهم السياسيين.

وعقبت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. هبة يزبك، بعد جلسة المحكمة العليا، اليوم الأربعاء، بشأن قرار لجنة الانتخابات المركزية شطب ترشحها لانتخابات الكنيست الـ23 بالقول إنه ‏‎"نقف اليوم هنا للمرة الثالثة خلال أقل من عام من أجل الرد على حملة تحريض متواصلة من قبل اليمين، الذي يحاول نزع الشرعية عن المجتمع العربي ونوابه الذين انتخبهم".
‏‎وأضافت أن "الحديث هنا عن محاولات متكررة قبيل الانتخابات البرلمانية في ظل أجواء العنصرية والتحريض ضد المواطنين العرب والقائمة المشتركة. نستمد شرعيتنا من شعبنا وجمهور منتخبينا وليس من قوى اليمين التي تعمل من منطلقات الانتقام السياسي وعدم قدرتهم على مواجهة مشروعنا السياسي والاجتماعي العادل".
وختمت يزبك بالقول إنه "سنستمر بمشروعنا العادل من أجل حقوق أبناء مجتمعنا، وسنستمر بوحدتنا في مواجهة السياسات العنصرية ومحاولات كم الأفواه وتجريم العمل السياسي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جلسة هبة يزبك
شبهات حول اضرام النيران بسيارة ومنزل في قلنسوة