اسواق العربEconomy

الناصرة تحتضن المؤتمر السنوي لنقابة مدقّقي الحسابات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
12

حيفا
مطر خفيف
12

ام الفحم
غيوم متناثرة
12

القدس
غيوم متفرقة
10

تل ابيب
غيوم متفرقة
10

عكا
مطر خفيف
12

راس الناقورة
غائم جزئي
12

كفر قاسم
غيوم متفرقة
10

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
سماء صافية
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة تحتضن المؤتمر السنوي لنقابة مدقّقي الحسابات

برعاية بنك مركنتيل، للسنة الثانية على التوالي، عُقد مع افتتاح السنة التجارية الجديدة 2020، مؤتمر لنقابة مدقّقي الحسابات في البلاد.

شوكي بورشطاين، المدير العام لبنك مركنتيل:

يسرّنا أن نشارك في هذا المؤتمر المهمّ


برعاية بنك مركنتيل، للسنة الثانية على التوالي، عُقد مع افتتاح السنة التجارية الجديدة 2020، مؤتمر لنقابة مدقّقي الحسابات في البلاد، وذلك في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة . وقد تخلّل المؤتمر عدّة جلسات تناولت مواضيع تتعلّق بالرقابة، مثل: قانون حظر تبييض الأموال، تحديثات في مجال الضرائب، العنف في المجتمع العربي كعائق اقتصادي واجتماعي، ومدقّقو الحسابات، دورهم ومساهمتهم في عمليات تأهيل وإنعاش شركات وما إلى ذلك. شارك في المؤتمر حوالي 300 من مدقّقي الحسابات، ومثّل بنك مركنتيل، إلى جانب المدير العام للبنك، شوكي بورشطاين، كل من رياض دبيني مساعد المدير العام ومدير منطقة الناصرة، ومديرو فروع منطقة الناصرة، ومنهم: رائد غميض، مدير فرع الرام، إلياس عزمي، مدير فرع الناصرة الرئيسي ومنيب عبيد، مدير فرع بولس السادس.

 صورة من المؤتمر 

ومن بين الذين ألقوا محاضرات في المؤتمر كانت السيدة إيريس شتارك، رئيسة نقابة مدقّقي الحسابات في إسرائيل، مدقّق الحسابات عران يعكوڨ، مدير سلطة الضرائب، عضوة الكنيست عايدة توما سليمان، رئيسة لجنة مكانة المرأة في الكنيست، السيد أريئيل پيتل، مندوب سلطة حظر تبييض الأموال، ومدقّق الحسابات أسامة حسن، رئيس فرع الناصرة والمروج، وغيرهم.

افتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية ألقاها أسامة حسن وإيريس شتارك، اللذان رحّبا برئيس بلدية الناصرة، علي سلام والمدير العام لبنك مركنتيل شوكي بورشطاين. وبدوره رحّب رئيس البلدية بالحضور وشكرهم على مشاركتهم بالمؤتمر.

وتطرّق بورشطاين في كلمته الترحيبية إلى السنة التجارية الجديدة مستعرضًا نشاط البنك من خلال الحديث عن مميّزات وخبرات وتخصّصات البنك، وقال: "جذور البنك وإزدهاره على مدار سنوات طويلة، راسخة بالمجتمع العربي الذي بدأ فيه، ومن هناك انتشرت فروعه في أنحاء البلاد. أعتزّ بأن ازدهار البنك وازدهار الاقتصاد في المجتمع العربي يسيران جنبًا إلى جنب. كما يسرّني أن أحدّثكم عن عملية دمج "بنك مونيتسيپال"- داكسيا سابقًا (من مجموعة داكسيا الفرنسية) مع مركنتيل، وهي أحد نشاطات افتتاح العام الجديد. ومع هذا الدمج سوف نكثّف من عملنا مع السلطات ال محلية ، الإتّحادات البلدية، الشركات المزوّدة وعامليها." وتطرّق بورشطاين إلى خبرة وتخصّص البنك في تقديم قروض بكفالة الدولة، وقال: "يفوز البنك سنويًا في مناقصات الدولة لتوفير قروض للمصالح الصغيرة والمتوسطة، وهو مجال مهم في نشاط البنك، كما اننا بدأنا مؤخرًا في تقديم قروض بكفالة الدولة لتنجيع الطاقة. إضافة إلى نشاطنا التجاري الواسع وتقديم مرافقة مصرفية للكثير من المصالح التجارية في المجتمع العربي، فنحن نقدّم خدمة شخصية للزبائن في فروع البنك حول البلاد، وكذلك نقدم خدمات مصرفية مباشرة إلى جانب التطبيق الخلوي المتطوّر الذي يوفّر العديد من الخدمات بسهولة".

وتحدّث بورشطاين عن الخاصّية الجماهيرية لبنك مركنتيل وشراكته ونشاطه المتواصل مع المجتمع العربي، فقال: " يعتبر بنك مركنتيل مُساهمته في التعليم رافعة لدعم جيل المستقبل والنهوض به، وينشط من أجل تطويره من خلال مشروع "هزنيك- مركنتيل" الرائد، وفي إطاره قام بنك مركنتيل على مدار سنوات، بتقديم مئات المنح الدراسية لطلاب جامعيين عرب. وكذلك مشروع "حاسوب لكل ولد"، الذي يشارك به البنك وموظفوه، وفي إطاره تبرّع البنك بحوالي 2000 حاسوب للطلاب ليتمكّنوا من الوصول إلى مخازن المعلومات والتقدم في المجالات التي يرغبون بها ". وشكر بورشطاين الحضور وتمنّى لهم سنة ناجحة، مثمرة ومزدهرة.

وتحدّث مدقّق الحسابات، اسامة حسن عن أهمية المؤتمر الذي يُعقد لجمهور مدقّقي الحسابات لتزويدهم بآخر التطوّرات والتجديدات في مجالات عملهم، حيث أكّد على أنه يوجد في المجتمع العربي عدد كبير من مدققي الحسابات المهنيين وذوي الكفاءات العالية، وشكر مدير بنك مركنتيل على تبنيه رعاية المؤتمر للسنة الثانية على التوالي، مؤكدًا على العلاقة الوطيدة التي تربط البنك مع المجتمع العربي، والتي تتميز بالتعاون والشراكة والمشاركة وفهم كبير من قِبل البنك لاحتياجات المصالح التجارية في المجتمع العربي.
ع.ع.

صور من المؤتمر 

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصادر: الجيش الاسرائيلي يطلق النار على فلسطيني