الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

نتنياهو يعقد جلسة موسعة لبحث الاستعدادات لمواجهة فيروس الكورونا

كل العرب
نُشر: 02/02/20 18:39,  حُتلن: 19:12

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:

أوعزت للمعهد البيولوجي بالعمل في أسرع وقت لإنتاج تلقيح للفيروس ولإقامة مصنع لإنتاج التلقيحات في إسرائيل

عقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، صباح اليوم، جلسة واسعة النطاق حضرها وزراء ومدراء عامون للوزارات الحكومية وجميع الجهات الحكومية المختصة لبحث الاستعدادات الوطنية للتعامل مع فيروس الكورونا"، بحسب بيان عممه اوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للاعلام العربي.



من الجلسة | تصوير- צילום  חיים צח

وتابع البيان:"وقال رئيس الوزراء نتنياهو في ختام الجلسة:"أنهينا للتو مباحثات معمقة ومفصلة مع جميع الجهات المختصة في الحكومة الإسرائيلية حول التعامل مع اندلاع فيروس الكورونا. استعداداتنا تشمل جميع أذرع الإدارة الإسرائيلية. هدفنا هو أولا تأجيل وصول الفيروس إلى إسرائيل وأقول "تأجيل" لأنه سيصل إلى هنا لا محالة ثم سنعالج المصابين ونجدهم ونعزلهم وسنعالجهم.


ينبغي أن أقول إن الفيروس سيصل إلى هنا لا محالة رغم بذل الحكومة الصنينة جهودا جبارة. أود أن أعبر باسم الحكومة الإسرائيلية عن تقديري للجهود الصينية لمنع انتشار هذا الفيروس ولكن انتشاره يبدو غير قابل للإجهاض بمعنى أننا سنضطر إلى التعامل مع ذلك قريبا.


ولأننا نقدر بأن الفيروس سيصل إلى هنا سنبحث أيضا الإجراءات التي من شأنها عزل المصابين ومعالجتهم. هذا العلاج يشمل العزل لمدة أسبوعين في المنازل. سنشرح للمواطنين الإسرائيليين ماذا يطلب منهم تحديدا وأغلقنا جميع المعابر الجوية والبرية والبحرية أمام القادمين من الصين. هذه هي إجراءات مؤقتة. سنطلع أيضا السلطة الفلسطينية على الخطوات الوقائية والصحية التي يجب عليها الأخذ بعين الاعتبار.


نقص البيروقراطية بشكا حاد. لن تكون هناك بيروقراطية بما يخص الإجراءات التي تهدف إلى حماية صحة الجمهور وستكون هناك جهة مسؤولة واحدة وهي رئيس مجلس الأمن القومي الذي سيتخذ القرارات التي تخص الوزارات المختلفة. أوضح أن دولة إسرائيل استبقت العالم بالكثير من المجالات, أيضا بما يخص هذه القضية ونعتزم أن نستبق العالم بشيء آخر - أوعزت للمعهد البيولوجي لوزارة الصحة بالعمل على إنتاج تلقيح للفيروس ولإقامة مصنع لإنتاج التلقيحات. ربما, لو عملنا بشكل مسرع وبميزانية مناسبة ومع خبرائنا الموهوبين - قد تستبق إسرائيل العالم في هذا المجال أيضا"، الى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY