الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

اتهام شاب من عرابة بإطلاق الرصاص على آخر رغم تنازل الأخير عن الشكوى

كل العرب
نُشر: 02/02/20 17:06,  حُتلن: 20:08

الشرطة في بيانها:

مع التقدم في التحقيق، امتنع غالبية شهود العيان من عرابة من التعاون مع الشرطة وحتى ان الضحية نفسه قام بتقديم طلب الغاء الدعوى التي قدمها في وقت سابق

قُدمت لائحة إتهام ضد شاب في العشرينات من العمر من سكّان مدينة عرابة بإطلاق الرصاص على آخر. وأوضحت الشرطة في بيان لها أنّه "تمّ اعتقال الشاب على الرغم من عدم تعاون غالبية شهود العيان مع الشرطة وكذلك بعد ان قام الضحية بالغاء شكواه. وقد نجح المحققون بجمع الادلة والبينات التي وفرت للنيابة العامة لواء حيفا الامكانية لتقديم لائحة اتهام وطلب توقيف المشتبه على ذمة التحقيق"، كما ورد في بيان الشرطة.



وجاء في البيان الصادر عن وسيم بدر، المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّه:"تبين وفق التحقيق انه في تاريخ 28.12.2019 لاحق المشتبه الضحية وقام باطلاق 3 رصاصات نحوه من مسدس جلوك حين توقف على مفرق يودفات، حيث اصابت الطلقات باب المركبة ولحسن الحظ لم يُصب الضحية.

فور تلقي البلاغ قامت الشرطة بفتح تحقيق الذي ادى الى التعرف على هوية المشتبه، وحين قدم افراد الشرطة لالقاء القبض عليه قام المشتبه برمي المسدس من بيته في الطابق الثالث الى سطح بيت الجيران خلال النشاط القى افراد الشرطة القبض على المشتبه وتم ضبط مسدس غير قانوني.

مع التقدم في التحقيق، امتنع غالبية شهود العيان من عرابة من التعاون مع الشرطة وحتى ان الضحية نفسه قام بتقديم طلب الغاء الدعوى التي قدمها في وقت سابق. إلا أنّ عدم التعاون لم يمنع من افراد الشرطة من تحقيق انجاز ملموس واحالة الجاني الى العدالة، فقاموا بعمليات تحقيق إبداعية امكنتهم من بناء قاعدة أدلة قوية ، على الرغم من عدم التعاون مما وفر الامكانية للنيابة العامه لواء حيفا بتقديم لائحة اتهام ضد المشتبه مرفقة بطلب تمدبد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية والتي تنسب له المسؤولية لارتكاب المخالفات الاتية:

التسبب بالاصابات بشكل متعمد وخطر- جربمة التي تجر بجانبها وفق القانون عقوبة السجن 20 عامًا ، وجريمة حيازة سلاح غير القانوني وعقوبتها 10 سنوات، وحيازة سلاح في المنزل، وعقوبتها 7 سنوات"، بحسب الشرطة.

واختتم الشرطة بيانها:"تبذل الشرطة جهوداً كبيرة باستخدام كافة الوسائل المتوفرة لديها للوصول إلى هؤلاء المجرمين الذين يقومون بحيازة الأسلحة غير القانونية واستخدامها مما يؤدي الى خلق حالات من الرعب والخوف لدى السكان ابناء المجتمع العربي.
تناشد شرطة إسرائيل الجمهور بعدم الخوف من المجرمين والتعاون مع الشرطة من أجل تقديم الجناة الى العدالة وابعادهم عن المجتمع لاطول فترة ممكنة"، كما ورد في بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY