الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

حفل استقبال لطلبة الجامعة العربية

العرب - الناصرة
نُشر: 21/10/08 20:30

أقام الحزب الديمقراطي العربي بالتعاون مع دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة العربية الأمريكية حفل استقبال للطلبة الجدد من أبناء فلسطين عام 48 والملتحقين في الجامعة، تحت رعاية الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة، وعضو الكنيست النائب طلب الصانع رئيس الحزب.



وحضر الحفل قدورة موسى محافظ جنين، والنائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي، وسكرتير الحزب محمود مواسي، وعدد من مرافقيهم، والمهندس عبد الباري مسلم مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، ومحمد سباعنة مدير العلاقات الدولية والعامة في الجامعة، والدكتور حماد حسين عميد شؤون الطلبة، وطلبة الجامعة من أبناء فلسطين عام 48.



وبدء الحفل بكلمات ترحيبية من عريفيه الطالب أمير اغبارية والطالبة علا محاميد، ثم ألقى الدكتور حماد حسين كلمة نيابة عن إدارة الجامعة، عبر فيها عن سعادته بإقامة الحفل، ونقل تحيات رئيس الجامعة للحضور، وقال أن أبناء فلسطين التاريخية، الصامدين المرابطين على أرضهم رغم كل المخططات الصهيونية، وكل المجازر والمذابح التي ارتكبت بحقهم، بهدف التطهير العرقي، إلا أنهم مصرون على النضال الوطني الفلسطيني، وهم جزء أساسي وحيوي من هذا الشعب، على الرغم من كل المؤامرات ضدهم، وقدم الدكتور حسين تحياته للنائب الصانع ابن بئر السبع، الذي يناضل ويقاوم من أجل تحصيل حقوق أبناء شعبه، والحفاظ على صمودهم.



وألقى سكرتير الحزب محمود مواسي كلمة قال فيها إننا في الحزب الديمقراطي العربي نهتم بالعلم، ونهتم أن بان يحصل أبنائنا على أعلى الدرجات العلمية، فقد حاول قادة إسرائيل أن يحجبوه عنا، ولكننا عزمنا أن ندافع عن حقنا في التعليم، الذي يشكل أساس مقاومتنا وصمودنا، في مسيرتنا نحو النصر، والشعب الفلسطيني سينتصر بإذن الله ولن ينكسر في أي يوم، وقدم شكره لإدارة الجامعة العربية الأمريكية، على فتحها لكل الأبواب أمام طلبة الداخل، وعلى استعدادها لتقديم كل التسهيلات للطلبة، من أجل تسهيل عملية التحاقهم بالجامعة، ومساعدتهم على الانخراط في الحياة الطلابية.



وفي كلمته رحب قدورة موسى محافظ جنين بالنائب طلب الصانع وأعضاء حزبه على أرض جنين الصمود، التي طالما وقفوا إلى جانبها في كل المحن التي مرت بها، وأضاف إن من دواعي سرورنا أن تكتمل البرتقالة على أرض الجامعة العربية الأمريكية، التي تحتضن كل أبناء الشعب الفلسطيني، حيث ستبقى فلسطين حية بأبنائها من طلبة العلم، حتى نرسم اسم فلسطين، بأحرف من نور ونار على قرص الشمس.



وأشار موسى إلى أن فرحتنا لن تكتمل إلا بعودة قطاع غزة إلى الشرعية الفلسطينية، وبخروج كافة الأسرى والمعتقلين من السجون الإسرائيلية، وبتحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، واختتم كلمته مخاطباً الحضور بقوله، على هذه الأرض ما يستحق الحياة، وأنتم تستحقون الحياة وتستحقون العلم.



وقدم الطالب إياد أبو حلاوة في كلمة مجلس الطلبة في الجامعة تحياته للنائب الصانع وأبناء الحزب، وقال أن الحركة الطلابية داخل أراضي فلسطين عام 48 كانت ومازالت تقدم التضحيات من أجل صمود هذا الشعب، فهم الديموغرافية التي ستنكسر عليها الفكرة الصهيونية، فنحن نعتز ونفتخر بكم، ونشد على أياديكم.



وألقت الطالبة سيرين يونس كلمة الطلبة الجدد، رحبت فيها فيهم في الجامعة العربية الأمريكية، التي فتحت كل أبوابها، فاستقبلت المئات من طلبتنا على الرغم من كل العقبات والسياسات التي تحاول أن تقف في وجه مسيرتنا العلمية، في طريقنا نحو القمم التي لن نقبل إلا أن نكون على رأسها، وها هي الجامعة اليوم قد أصبحت منارة للعلم، لكل أبناء فلسطين وخصوصاً لأبناء الداخل، ونحن سنكون دائماً على حجم الثقة التي منحتنا إياها.
وفي كلمته قال النائب طلب الصانع، أن هذا الشعب لم يستسلم للقدر، ولن يستسلم، بل على العكس انتصر وسينتصر، لأنه يحمل إرداة المنتصر، وقد كانت مدينة جنين عنواناً للصمود والتحدي ولكسر الإرادة الإسرائيلية، فأصبحت جنينغراد، ولم تكتفي بذلك، بل قامت ببناء الجامعة العربية الأمريكية لتثبت أنها ترفع البندقية بيد، والكتاب باليد الأخرى في وجه المحتل.



ونوه قائلاً، صحيح أننا نحمل الهوية الشخصية الإسرائيلية في جيوبنا، ولكننا نحمل في قلبونا الأمل والهم والطموح الفلسطيني، وهذا اللقاء يؤكد على التماسك والتواصل والوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، وصحيح أن الإسرائيليين يحاولون تشويش فكرنا بكل الوسائل لطمس هويتنا الفلسطينية، إلا أننا نؤكد بكل المواقف والأفعال على هويتنا الفلسطينية الحرة الأبية، فنحن على صدورهم باقون ولن نرحل ولن نموت، والمحتل هو الذي سينكسر وسيموت.
وأكد الصانع على أن الحزب سيقف دائما إلى جانب طلبة الجامعة العربية الأمريكية، وما يشجعه على ذلك، الأبواب المفتوحة لإدارة الجامعة في استقبال طلبتنا وحل ومشاكلهم، وللرغبة العميقة الموجودة لدى طلابنا للعلم والتعلم، لأن علمنا هو وسيلة لنضالنا في وجه سياسة التجهيل التي يمارسها المحتل ضدنا.



وفي نهاية الحفل تم تكريم كل من إدارة الجامعة والنائب طلب الصانع ومجلس الطلبة في الجامعة، كما تخلله عدد من الفقرات الفنية للمطرب نصر مدنية والموهبة الصاعدة محمد بدران، إضافة إلى فقرة للطالبة مي جبارين قدمت فيها مجموعة من أشعار الشاعر الكبير الراحل محمود درويش.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238464.52
BTC
0.51
CNY