أخبارNews & Politics

توقف العمل في خط حافلة 274 ايجد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
10

حيفا
سماء صافية
14

ام الفحم
سماء صافية
10

القدس
سماء صافية
10

تل ابيب
سماء صافية
10

عكا
سماء صافية
14

راس الناقورة
سماء صافية
8

كفر قاسم
سماء صافية
10

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

توقف العمل في خط 274 لشركة ايجد احتجاجًا على الاعتداء على سائق حافلة امس

سيتوقف الخط المذكور عن العمل اليوم، ما بين بين الساعات 11:00-13:00، وستعقد نقابة العمال مظاهرة احتجاجية..

 رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت:

لا نسمح باستمرار موجة العنف. لقد توجهنا لجميع الأطراف المعنية، بما في ذلك وزارة المواصلات، بطلب اقامة حاجز في كابينة سائقي الحافلات، كما هو الحال في البلدان الأخرى وكما هو الحال في الحافلات الجديدة التي تعمل في البلاد.


وصل بيان الى موقع كل العرب:" أعلنت أمس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت أن خط الحافلات التابع لشركة ايجد رقم 274، الذي يعمل في مدينة رحوفوت، سيتوقف اليوم عن العمل لمدة ساعتين، احتجاجا على الاعتداء العنيف الذي تعرض له سائق هذا الخط ليلة أمس".

تابع البيان:" كما ونصحت نقابة العمال المسافرين في هذا الخط باختيار وسائل نقل بديلة".سيتوقف الخط المذكور عن العمل اليوم الاربعاء ما بين بين الساعات 11:00-13:00، كما ستعقد نقابة العمال مظاهرة احتجاجية بمشاركة كافة سائقي الشركة في منطقة رحوفوت. وخلال المظاهرة سيتم توزيع غاز الفلفل على السائقين لوسيلة للدفاع عن النفس".

اضاف البيان:" قد وقع الاعتداء مساء أمس الثلاثاء، حيث قام أحد الركاب بلكم سائق الحافلة ، خلال السفر بسرعة 70 كيلو متر في الساعة مما عرّض حياة الركاب للخطر، مع العلم ان الحديث يدور عن حافلة يمكنها استيعاب 150 راكبًا. وقد تم نقل السائق لتلقي العلاج حيث خضع للمراقبة الطبية. وينضم هذا الحادث الى سلسلة حوادث اعتداء مستمرة تم خلالها استعمال العنف بحق سائقي الحافلات".

اختتم البيان:"وقال رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، آفي إدري: " لا نسمح باستمرار موجة العنف. لقد توجهنا لجميع الأطراف المعنية، بما في ذلك وزارة المواصلات، بطلب اقامة حاجز في كابينة سائقي الحافلات، كما هو الحال في البلدان الأخرى وكما هو الحال في الحافلات الجديدة التي تعمل في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، طلبنا بوضع كاميرات لتوثيق مسار السفر بالكامل. نتوقع أن تتم معالجة هذه المشكلة في المستقبل القريب والا فسنضطر الاعلان عن نزاع عمل في جميع شركات النقل والمواصلات العامة الممثلة من قبل الهستدروت". الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيرة: انفجار بسيارة دون وقوع اصابات