أخبارNews & Politics

د. عبدالله خطبا: غدا ذروة المنخفض الجوي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
9

حيفا
سماء صافية
9

ام الفحم
غيوم متناثرة
11

القدس
مطر خفيف
11

تل ابيب
غيوم متناثرة
11

عكا
سماء صافية
9

راس الناقورة
سماء صافية
9

كفر قاسم
غيوم متناثرة
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
غائم جزئي
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

د. عبدالله خطبا: غدا ذروة المنخفض الجوي - تساقط ثلوج ودرجات الحرارة ستلامس الصفر

تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق ترافقه رياح قطبية وانخفاض ملموس في درجات الحرارة ، الليلة وغدا الأربعاء ، ويقول الدكتور عبدالله خطبا

تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق ترافقه رياح قطبية وانخفاض ملموس في درجات الحرارة ، الليلة وغدا الأربعاء ، ويقول الدكتور عبدالله خطبا ، رئيس مؤسسة سما للعلوم وتكنلوجيا الفضاء :" ان هذا المنخفض سوف يبلغ ذروته يوم غد الأربعاء حيث ستنحصر الامطار بينما تهبط درجات الحرارة بشكل ملموس حتى تلامس الصفر في بعض المرتفعات في البلاد ".
وأشار الدكتور خطبا في حديث لموقع العرب ان اهم اسباب اندفاع المنخفض الجوي باتجاه بلادنا هو المرتفع الجوي القوي الذي يحتل قسم كبير من غرب ووسط اوروبا مما يساهم في دفع تلك المنخفضات الينا. وقال:"الجيد ان هذا المرتفع يزداد قوة وثباتا مما يجعل شتائهم دافئًا وشتائنا بارد".
وحول إمكانية تساقط الثلوج في البلاد قال خطبا :"توالي المنخفضات وتزامنها مع رياح من اصول شمالية وقطبية يزيد من فرص تهيء ظروف تساقط ثلوج في البلاد، هذه المعطيات ترفع من تفاؤلاتنا باننا قد نشهد تساقطات ثلجية في مناطق غير معتادة، بالنسبة لهذه الليلة وغدا. يصل منخفض سريع لكن بارد جدا سوف يبدأ تاثيراته القوية في ساعات الفجر والصباح".
 
اما عن الأماكن التي يتوقع ان تسقط بها ثلوج ، قال خطبا :" ستسقط الثلوج في الجولان ، مرتفعات الجليل الاعلى ، مرتفعات الجليل الاسفل ثلوج لكن غير واضح اذا كانت ستمكث. صفد، بيت جن ترشيحا، معليا ستشهد تساقطات خفيفة ممزوجة بالامطار ولن تمكث.الجرمق ثلوج لن تمكث ، جبال مركز البلاد ثلوج ممزوجة بالامطار لن تمكث ، جبال الخليل ثلوج ممزوجة بالماء لن تمكث وجبال رام الله ايضا، لكن اود ان انوه انها فقط البداية. فثبوت المرتفع الجوي فوق اوروبا يبشر بتوالي منخفضات سيستمر حتى نهاية شهر يناير على الأقل".

وخلص خطبا الى القول :" نود التنوية وبشدة بان درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض غدا الاربعاء مع تراجع امطار المنخفض ستشهد البلاد درجات حرارة منخفضة جدا حد تشكل السقيع مما يستدعي الانتباه والحذر الشديد في ساعات النهار والليل للاطفال وكبار السن، كما وان هذه المنخفض ليس الأخير الذي ستشهده البلاد ، ففي ظل ثبوت المرتفع الجوي فوق أوروبا ، وفي بعض الاماكن اخذ بالازدياد فستشهد البلاد موجات برد حتى بداية شهر فبراير ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عبدالله خطبا
الصين تبدأ بإنتاج علاج محتمل لفيروس كورونا