أخبارNews & Politics

كولومبيا وهندوراس: حزب الله منظمة إرهابية‎
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كولومبيا وهندوراس يصنّفان حزب الله منظمة إرهابية‎ ونتنياهو يرحّب ويهنئ

بنيامين نتنياهو

أهنئ الدول التي انضمت اليوم إلى إسرائيل والولايات المتحدة في كفاحنا ضد الإرهاب العالمي


أعلنت كل من كولومبيا وهُندوراس، مساء اليوم الاثنين، رسميًا عن تصنيف حزب الله​ اللبناني تنظيما إرهابيا. وكانت دول غربية وعربية أخرى قد أعلنت سابقًا عن خطوات مماثلة كان آخرها قيام وزارة الخزانة البريطانية بتصنيف ​حزب الله​ بشقيه السياسي والمسلح تنظيما إرهابيا، وتأكيدها أن الحزب بأكمله يطاله قانون تجميد أصول هذه التنظيمات. ومن جانبه، رحّب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بهذه الخطوات.

תוצאת תמונה עבור site:alarab.com نتنياهو
بنيامين نتنياهو

ووصل إلى موقع "كل العرب" بيان صادر عن اوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للاعلام العربي، وجاء فيه ما يلي:"يرحب رئيس الوزراء نتنياهو بقيام عدد من دول أمريكا اللاتينية اليوم بالإعلان بأن حزب الله هو منظمة إرهابية وذلك في إطار المؤتمر الإقليمي لمكافحة الإرهاب الذي يقام حاليا في العاصمة الكولومبية بوغوتا.
هذا وقاد رئيس الوزراء خلال الأشهر الأخيرة جهودا في هذا الصدد مع وزير الخارجية الأمريكي بومبيو وجهات أخرى إزاء دول مختلفة في أمريكا اللاتينية. وطرح رئيس الوزراء هذه القضية خلال اللقاءات التي عقدها خلال الأشهر الأخيرة مع زعماء كثيرين. ومن ضمن الجهات التي عملت على اعتماد تلك الخطوة كان كل من رئيس هيئة الأمن القومي ووزارة الخارجية والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية. كولومبيا وهندوراس تنضم إلى الأرجنتين وبراغواي في تصنيف حزب الله منظمة إرهابية.
وفي إطار هذا الإعلان تبنت كولومبيا قائمة الإرهاب الأمريكية الكاملة التي تشمل كل من الحرس الثوري ال إيران ي وحركة حماس الإرهابية وحركة الجهاد الإسلامي الإرهابية, إضافة لتنظيمات إرهابية أخرى.
وقال رئيس الوزراء نتنياهو: "أهنئ الدول التي انضمت اليوم إلى إسرائيل والولايات المتحدة في كفاحنا ضد الإرهاب العالمي. هذه هي خطوة هامة وأدعو دولا أخرى إلى الانضمام إلى هذه الخطوة"، كما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: