فنانين

دلال أبو آمنة تطلق جديدها: يا زماني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
غيوم متفرقة
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

يا زماني | اطلاق فيديو كليب جديد للفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة

أطلقت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة فيديو كليب جديد بعنوان "يا زماني" والذي يدمج بين التراث الشامي والتركي

بين التراث الشامي والتركي: إطلاق أغنية وفيديو كليب "يا زماني" للفنانة دلال أبو آمنة


عن المكتب الاعلامي -  أطلقت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة فيديو كليب جديد بعنوان "يا زماني" والذي يدمج بين التراث الشامي والتركي بكلمات جديدة معبأة بالحنين إلى الوطن والماضي والأهل وتوزيع موسيقي حديث.

قدمت الفنانة دلال أغنية "أوسكودارا" التركية ضمن هذا العمل الذي تم تصويره في مدينة اسطنبول وفي مكان ليس ببعيد عن منطقة اسكودار، وتحديدا في منطقة السلطان احمد ذات المعالم التاريخية الهامة من مسجد السلطان احمد وآيا صوفيا اللذان يظهران في الكليب وسط حضور عفوي للسياح في المنطقة، يرافق الفنانة دلال كل من الفرقة الموسيقية وحافظات التراث في مشروع يا ستي.

ينضم هذا العمل لمشروع الفنانة دلال أبو آمنة يا ستي الكل الذي يعمل على إحياء الموروث الغنائي للشعوب حول العالم، وتقدم من خلاله أغنية "يا زماني"، بكلمات د. عنان العباسي طارق عسراوي وألحان التراث التركي والشامي.

يرافق الفنانة دلال في فرقتها الموسيقية، كل من اميل بشارة المشرف الموسيقي وعازف العود، وعازف البزق جريس خوري، وكايد سيلاوي عازف الايقاعات، وجدير بالذكر أنّ هذا العمل كان بإنتاج مشترك بين الفنانة دلال أبو آمنة وتلفزيون فلسطيني.

الكليب كان قريبا من فكرة الفلاش موب والمعروفة بالظهور المفاجأ للمغني وفرقته أمام مجاميع وفي أماكن عامة لكننا هنا أمام كليب مكتمل العناصر وجمالية زوايا الكاميرا التي أظهرت تفاصيل المكان بشكل مميز حيث أبدع المخرج الفلسطيني حسام أبو دان بانتقاء زوايا كاميراته رغم صعوبة التصوير في مثل هذه الأماكن المكتظة بالإضافة الى الألوان التي تم معالجتها في لندن عبر كبرى الشركات المختصة.

جدير بالذكر أن دلال أبو آمنة هي فنانة فلسطينية من مدينة الناصرة ، إضافة إلى كونها دكتورة باحثة في علم فسيولوجيا الدماغ والأعصاب، وقد طافت دلال معظم دول العالم بحفلاتها ومشاريعها الغنائية التي يأتي مشروع "يا ستي" على رأسها، وهو المشروع الغنائي الذي يعمل على استعادة الجلسات النسائية الفلسطينية قديمًا ويعيد تقديم ال أغاني التراثية بمشاركة الجدات الفلسطينيات اللواتي تتجاوز أعمارهن الـ 70 عاما، وقد حقق المشروع نجاح منقطع النظير وصل لإقامة أكثر من 100 حفل فني في فلسطين ومجموعة من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى مشاركة مجموعة كبيرة تتخطى الـ 150 امرأة في حفلات المشروع واللواتي ينقسمن إلى نساء من الشتات الفلسطيني إضافة إلى نساء عربيات والجالية العربية في المدن الأجنبية. كما قدمت دلال في مشوارها الفني ألبومين غنائيين وهما "عن بلدي" وألبوم "يا ستي" وتعمل حاليًا على التحضير لإطلاق ألبومها الصوفي الجديد "نور".

إقرا ايضا في هذا السياق:

تقرير: مقتل 11 امرأة خلال العام الجاري