الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 09:02

مشتركو مسار كفرقرع وعرابة بندوة في القدس

كل العرب
نُشر: 16/01/20 11:48,  حُتلن: 16:17

التقى المشاركون بعضو الكنيست أسامة السعدي وناقشوا معه تعقيدات وتركيب الانتخابات في اسرائيل، ومكانة المجتمع العربي في اسرائيل كأقلية

وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان برنامج مسار جاء فيه ما يلي: "شارك مشاركو برنامج "مسار" كفر قرع وعرابة بندوة القدس، لمدة ثلاثة أيام، تهدف للتعرف على مؤسسات الدولة الكبرى. بالإضافة الى الورشة الرسمية التي شاركوا فيها، خلال ثلاثة أيام عجّت باللقاءات والفعاليات، تعرف المشاركون على تركيبة مدينة القدس والمعضلة فيها".


صورة توضيحيّة 

وأضاف البيان: "وقد التقى المشاركون بعضو الكنيست أسامة السعدي وناقشوا معه تعقيدات وتركيب الانتخابات في اسرائيل، ومكانة المجتمع العربي في اسرائيل كأقلية. وقام المشاركون بجولة في مركز البلدة القديمة في القدس، حيث زاروا المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة وبرج داود، وتلوا الصلوات في الأماكن المقدسة. كما زار المشاركون الجامعة العبرية بالقدس، حيث التقوا د. رام لفين – رئيس كلية الحقوق، الذي قدم لهم شرحًا مسهبًا عن طبيعة الجهاز القضائي في اسرائيل ومجال الحقوق بالعموم، والتقوا أيضًا بلنا ورور – مديرة وحدة تكافؤ الفرص، التي شرحت لهم عن عمل الوحدة وعن سيرورتها بالحقوق. وللتعرف على طبيعة الحياة المركبة للطالب العربي في الجامعة التقى المشاركون بطالبة سنة ثالثة بالجامعة".

وتابع البيان: "كما تعرّف الطلاب على مجال العمل الاجتماعي في الأكاديمية (التعليم العالي) والميدان خلال لقائهم بالأستاذة (بروفيسور) منى خوري – مديرة كلية العمل الاجتماعي. وزار المشاركون كلية "بتسالئيل" للفنون حيث تعرفوا على مجال الفنون والتصميم، كتصميم الأزياء، تصميم المجوهرات، التصميم المعماري، التصوير، والمزيد، بحيث شمل اللقاء طلابًا من مجالات مختلفة قدموا شرحًا عن تجربتهم الشخصية في الكلية والكليات التي يدرسون بها. بالإضافة لذلك شملت الجولة زيارة الى مقر الرئيس حيث تلقى المشاركون شرحًا عن مقر الرئيس، رؤساء الوزراء السابقين، تصميم مقر الرئاسة والأشجار المزروعة في حديقته من قبل رؤساء حكومات ووزراء خارجية. وزار المشاركون في اليوم الأخير للندوة مبنى المحكمة العليا وتجولوا في المبنى، استمعوا الى شرح عن امكان، القضاة وأنواع المحاكم المختلفة. كما شاهد المشاركون جلسة محكمة مفتوحة أمام الجمهور، والتقوا بالقاضي من المحكمة العليا نائل مهنا – نائب رئيس محكمة الصلح الذي حدثهم عن التحديات التي يواجهها قاضي عربي في دولة اسرائيل، تركيبة القدس المعقدة، وسن القوانين".

واختتم البيان: "وفي ختام اللقاء أجاب سماحة القاضي على استفسارات المشاركين حول شؤون تثيرهم وتعنيهم. ويؤكد المسؤولون في برنامج "مسار": "نحن نؤمن أن تعريف الناس على القادة والمؤثرين من مجالات مختلفة بالمجتمع العربي تثري وتعزز معرفتنا". كما وأعرب المشتركين عن رضاهم وسعادتهم من الندوة التعليمية المكثفة لما شملت كشف وعرض لمجالات عدة" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
232352.10
BTC
0.51
CNY