أخبارNews & Politics

سابقة: دعوى قضائية ضد راعٍ عربي من النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
18

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سابقة: الدولة تطالب راعيًا عربيًا من النقب بتعويض بـ94 ألف شيكل لدخول قطيعه منطقة عسكرية!

في سابقة قضائية، قدّمت النيابة العامّة في لواء الجنوب باسم وزارة الأمن لائحة إتهام لمحكمة الصلح في بئر السبع ضد مواطن عربي من النقب

الدولة تطالب الراعي يتعويضات مالية بسبب توقّف تدريب عسكري للجيش مدة 3 ساعات ونصف إلى حين اخلاء المنطقة من قطيع الأبقار! 


في سابقة قضائية، قدّمت النيابة العامّة في لواء الجنوب باسم وزارة الأمن لائحة إتهام لمحكمة الصلح في بئر السبع ضد مواطن عربي من النقب ، وهو راعٍ، وتنسب له تهمة التسبب بأضرار للدولة بسبب دخول قطيع أبقار تعود ملكيته للمواطن لمنطقة عسكرية تجرى فيها تدريبات للجيش الاشرائيلي، بالقرب من معسكر "تسئاليم". والجدير ذكره أنّ الدولة تطالب الراعي يتعويضات مالية بسبب توقّف تدريب عسكري للجيش إلى حين اخلاء المنطقة من قطيع الأبقار!

ووفقًا لما ورد في الدعوى القضائية فإنّه "تمّ استلام بلاغ حول قطيع أبقار يرعى في منطقة تدريب عسكرية ويشوّش التدريبات التي تجرى في المكان، وعليه نُفّذ نشاط خاص من اجل اخلاء المنطقة من الأبقار (20 رأس بقر) والتي تعود ملكيتها للمدعى عليه وكانت ترعى دون رقيب أو راعٍ يرافقها. الأمر تسبب بوقف التدريبات بشكل كليّ لمدة 3 ساعات ونصف، وهو ما أدى لخسارة الدولة مبلغًا ماليًا قدره 94,398 شيكل"، كما ورد في لائحة الاتهام.
وعليه طالبت الدعوى القضائية من المحكمة بالزام المدعى عليه بالتعويض الدولة ماديًا بالأضرار أحدثت. ويفيد مراسل "كل العرب" أن الغرامة المطلوبة في الدعوى هي ثمن 20 رأس من البقر.


رئيس لجنة مربي المواشي في النقب، محمد أبو فريحة

وعقب رئيس لجنة مربي المواشي في النقب، محمد أبو فريحة، في حديث لمراسل "كل العرب": "نحن أمام سابقة خطيرة جدا، علما أننا لا نوافق على إطلاق المواشي في مناطق عسكرية ولا التعطيل على التدريبات العسكرية، ولكن من الممكن أن تكون هذه المواشي دخلت بالخطأ نظرا لعدم وجود مراعي في النقب".

وتابع قائلا: "قرار تقديم دعوى قضائية بحق مربي المواشي حسين أبو عايش هو قرار مجحف، ويجب إعادة النظر فيه".

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: إصابة شابين من بئر هدّاج بجراح إثر اطلاق نار