ثقافة جنسية

أسباب لجوء إبنك المراهق للتدخين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أسباب لجوء إبنك المراهق للتدخين.. إكتشفيها

فترة المراهقة من الفترات الأكثر صعوبة التي يمر بها كل شخص منا، لذا عليك عزيزتي الأم الإنتبه جيدا


فترة المراهقة من الفترات الأكثر صعوبة التي يمر بها كل شخص منا، لذا عليك عزيزتي الأم الإنتبه جيدا لإبنك أو إبنتك في هذه الفترة. وهنا عبر موقع كل العرب نقدم لك بعض الأسباب المتعارف عليها حول لجوء المراهق الى التدخين..

صورة توضيحية 

- كوني على ثقة بأنك وزوجك المثال الأعلى لابنكما المراهق، لذلك إن كنتما من المدخنين شكّلتما بذلك مثالاً سيئاً له، وقد يلجأ للتدخين بسببكما.

- تلعب دائرة الصداقة التي ينشغل بها ابنك المراهق دوراً كبيراً في التأثير بشكل إيجابي أو سلبي على العادات التي يكتسبها، ومن بينها عادة التدخين. ننصحك بأن تصرّي على التعرّف الى أصدقائه بخاصة في هذه السن لتبعدي عنه المعشر السيء قدر الإمكان.

- تعرف فترة المراهقة بفترة المصاعب والتقلبات النفسية والمزاجية، لذلك في مرحلة ما منها، من الممكن أن يجد المراهق في التدخين ملجأ للهروب من صراعاته النفسية اليومية بحال لم يجد أي مساندة له من قبل أهله.

- أما النقطة الأبرز، والتي يقع بها عدد كبير من المراهقين، فهي مشكلة الفضول الذي يساورهم ليعلموا ما هو التدخين فيقبلون عليه. في هذا الإطار من المهم التحدث الى المراهق وشرح سلبيات التدخين وأضراره على صحته لتضييق دائرة إمكانية التوجه نحوه.

من الضروري أن تكوني أنت القدوة لأولادك وتحدثينهم عن مضار التدخين والمشاكل التي يسببها لصحتهم، ومن المهم أن ترشدي أطفالك نحو ال حياة الصحية بعيداً عن التدخين وتتحدثي اليهم دائماً بصراحة لكي يكونوا ناجحين في الحياة من كل النواحي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تدخيت مراهق
عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن