الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 07:02

رسميا: برشلونة يعلن اقالة المدرب فالفيردي وتعيين كيكي سيتين بدلا منه

حجاج رحال
نُشر: 14/01/20 00:48,  حُتلن: 13:08

 

عقد مجلس إدارة نادي برشلونة اجتماعا حاسما لبحث مصير مديره الفني، حيث تمت اقالة فالفيردي من منصبه، وتم اصدار بيان بإعلان هوية المدرب الجديد، والذي سيكون كيكي سيتين مدرب ريال بيتيس.

وقد أعلن برشلونة رسميا اتفاقه مع فالفيردي على فسخ عقد تدريبه لفريق الكرة بالنادي.وهذه هي المرة الثالثة في تاريخ الدوري الإسباني، خلال هذا شهر يناير كانون الثاني:المرة الأولى كانت في موسم 35-36 عندما تمت أقالة خوسيه ماريا أولاباريا ، مدرب نادي بيلباو الرياضي في اليوم العاشر وتولى منصبه ويليام جاربوت.

المرة الثانية حدثت في موسم 54-55 ، عندما تمت إقالة مدرب ريال مدريد إنريك فرنانديز في اليوم 13 لإفساح المجال أمام خوسيه فيلالونجا.
وآخر حالة معروفة كانت هي أقالة أنتيك كمدرب لمدريد في موسم 91-92 ، في اليوم الـ 19 ، وتولى بنهاكر منصبه.(صحيفة ماركا)
أناكي إيبانيز، وكيل فالفيردي، عند خروجه من  كامب نو قال عبر برنامجالتشيرنجيتو"تم إلغاء عقد إرنستو فالفيردي..إنها ليست أفضل لحظة لأي مدرب"

وكيكي سيتين كان آخر مدرب فاز على برشلونة على ملعب الكامب نو، وذلك مع فريق ريال بيتس بنتيجة 4-3، وذلك في الجولة 12 من الليجا الموسم الماضي بتاريخ 11 نوفمبر 2018، وهي الخسارة الأخيرة حتى الآن لبرشلونة على ملعبه في جميع البطولات.لاعب برشلونة والمدرب السابق كارليس ريكاش، دافع عن المدرب إرنستو فالفيردي وطالب ببقائه في مقعد المدير الفني للنادي، وقال إن المدربين يتخذون القرارات واللاعبون هم الذين يرتكبون الأخطاء، مضيفا إن فالفيردي شخص محترف وفاز بلقبين لليجا.

- عرض المدرب سيتين فلسفته في لعب كرة القدم، في مقابلة سابقة مع صحيفة (ماركا)، وقال أنه معجب كثيرا بمدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا، الذي يتولى حاليا تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.وشرح ستين في المقابلة فلسفته في التدريب بالقول: أحب الفوز بالتأكيد، الجميع يطالبك بالفوز وبأنه يجب أن تفوز، ولكني أحب أيضا الفوز بالطريقة الصحيحة، أحب أن تبقى الكرة تحت سيطرة فريقي طيلة الوقت، وبهذه الطريقة ستكون لدي فرص أكبر من منافسي في تحقيق الفوز، رغم أن كرة القدم ليست عادلة، إلا أنه على المدى الطويل، إذا فعلت الأشياء الصحيحة، ستحقق النجاحات أكثر من الفشل.

وقضى جوزيف ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، بضع دقائق في مكتبه بعد مغادرته اجتماع مجلس الإدارة، ثم غادر مقر النادي بنفس السيارة مع إناكي إيبانيز ممثل إرنيستو فالفيردي، وذلك حسب (راديو كتالونيا) .ويغادر إرنستو فالفيردي فريق برشلونة بأربعة ألقاب: بطولتان لليجا ، وكأس الملك وكأس السوبر الإسبانية. وسيترك الفريق بعد تأهله بطلا لمجموعته في دوري الأبطال وبلوغ دور الـ 16.

من أهم أسباب انتقاد فالفيردي من قبل جمهور البارسا، الريمونتادا التي صنعها روما في ربع نهائي نسخة 2017-2018، وبعدها بعام، ريمونتادا أخرى وبنفس الطريقة أمام ليفربول في نصف نهائي البطولة.في الأسابيع الأخيرة، دق ناقوس الخطر في نادي برشلونة، بعد أداء مخيب مع ريال مدريد على كامب نو في المباراة التي انتهت بالتعادل 0-0 وكان فيها الفريق الملكي أفضل بكثير،  كما أنه أخفق في الفوز في 3 مباريات متتالية أمام سوسيداد (2-2) وإسبانيول (2-2) والخسارة من أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني (2-3).

مقالات متعلقة

Got