الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

ام الفحم: تحميل الاسلامية المسؤولية

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 20/10/08 16:25

ابرز نقاط بيان قائمة الوفاق البلدي ام الفحم:

* اننا في قائمة الوفاق البلدي نحمل القياده في الحركة الأسلاميه المسؤولية الكاملة عما يجري في حارة الجبارين

* المطالبة بالتحلي بالصبر وبسعة الصدر والانضباط فترة الانتخابات وتحول 11.11.08 لعرس ديموقراطي  لكل فحماوي

* نريدها انتخابات شريفه نزيهه يترفع بها الناخب الفحماوي عن أي أمر من شأنه أن يكون سببا في خلق المشادات التي لا مكان لها بيننا

- ابرز اقوال المحامي مصطفى سهيل لموقع العرب:

* من خلال هذا البيان واتهامنا باتهامات باطلة من هذا النوع يناقضون انفسهم

* نتمنى ان يراجعوا انفسهم وان يتقصوا الحقائق قبل نشر التهم والفساد بدون اخذ أي اعتبار

* وكلي امل ان تكون معركة الانتخابات الفحماوية ديمقراطية نزيهة وحرة مليئة بالاجواء الاخوية المبنية على الاحترام


اصدرت قائمة الوفاق البلدي ام الفحم اليوم الاثنين بيانا انتخابيا وزع في مختلف الاماكن والضواحي والحارات والمؤسسات , وذلك لمناشدة الناخبين والمرشحين والفاعلين على الحلبة السياسية المحلية في الانتخابات لرئاسة وعضوية بلدية ام الفحم بالتحلي بسعة الصدر والانضباط طيلة الفترة القادمة وخاصة يوم الانتخابات 11.11.08 , والتحلي بالصبر والروح الديمقراطية وتحمل المسؤولية ببقاء ام الفحم للجميع وذات علاقات اجتماعية وجماهيرية مع جميع مواطنيها من مختلف العائلات والحركات والاحزاب والانتماءات السياسية .


رامز محمود جابر رئيس قائمة الوفاق البلدي

وجاء في البيان والذي حمل شعار ام الفحم للفحماويين – الانتخابات يوم  وام الفحم دوم, نتوجه للناخب الفحماوي بأن يكون على قدر عال من المسؤولية الشخصية  والعامة والتحلي بسعة الصدر والانضباط  فترة الانتخابات طيلة الفترة القادمة وتحويل 11.11.08 إلى عرس ديموقراطي  لكل بيت في ام الفحم الحبيبة.
كما وتوجه البيان للمرشحين من كافة القوائم المتنافسة على العضوية ورئاسة البلدية في آم الفحم بأن يكونوا مثلا أعلى يبث  ويشيع مكارم الخلق وأن تسود الفضائل من خلالهم ومن خلال إرشاداتهم وتوجيهاتهم .
وجاء في البيان :"لقد شهدت ام الفحم وبخاصة حارة "الجبارين" توترا وسخونة مشهودة للجميع وقد كانت هناك  بعض الأعمال الخارجة عن أخلاقنا وعن منهاجنا الإسلامي العظيم, فأننا في قائمة الوفاق البلدي نستنكر مثل هذه التصرفات ونحمل ألقياده في الحركة الأسلاميه بالذات المسؤولية الكاملة عما يجري في حارة "الجبارين" ونتمنى عليهم أن يسارعوا في تصفية النوايا الحقيقية وليس مجرد زيارات يقوم بها المرشحون في هذه الحركة لمكاتب و مقرات القوائم الأخرى من اجل إبراز صوره إعلاميه ودعاية انتخابيه".
واشار البيان انه :"في ام الفحم بحاراتها اغباريه والمحاجنه والمحاميد يسود الهدوء وهذا ما نتمناه أن يكون كذالك الأمر في حارة "الجبارين" التي تشهد تصعيدا ملحوظا و حساسا نظرا لوجود مرشحين ينافسون الحركة الأسلاميه  وبقوة في هذه الحارة".
واختتم البيان برسالة نداء الى اهالي ام الفحم مرشحين فاعلين وناخبين جاء فيها :" في الختام نريدها انتخابات شريفه نزيهه يترفع بها الناخب الفحماوي عن أي أمر من شأنه أن يكون سببا في خلق المشادات التي لا مكان لها بيننا. ونرفع الشعار الواسع الكبير ام الفحم للفحماويين – الانتخابات يوم  وام الفحم  دوم.
وفي حديث مع رامز محمود جابر رئيس قائمة الوفاق البلدي – ام الفحم المنافسة على عضوية المجلس البلدي ام الفحم قال :"حرصا منا على حمل المسؤولية ألعامه لمدينتنا الغالية ام الفحم التي تسكن فينا قبل أن نسكن فيها فأننا نقول وبصوت عال للناخب الفحماوي والمرشحين والداعمين والفاعلين في الحلبة السياسية المحلية  بأن يكونوا على قدر عال من المسؤولية الشخصية  والعامة والتحلي بسعة الصدر والانضباط طيلة الفترة القادمة وأن نحول يوم الانتخابات إلى عرس ديموقراطي  لكل بيت في آم الفحم الحبيبة.
كما وتوجه البيان للمرشحين من كافة القوائم المتنافسة على العضوية ورئاسة البلدية في آم الفحم بأن يكونوا مثلا أعلى يبث ويشيع مكارم الخلق وأن تسود الفضائل من خلالهم ومن خلال إرشاداتهم وتوجيهاتهم.


المحامي مصطفى سهيل

تعقيب المحامي مصطفى سهيل الناطق بلسان الكتلة الاسلامية ام الفحم

هذا وحول اتهام قيادة الحركة الاسلامية بالمسؤولة عما يحدث بحارة الجبارين خلال البيان , عقب المحامي مصطفى سهيل الناطق بلسان الكتلة الاسلامية ام الفحم في حديثه لموقع العرب قائلا: "نحن في الحركة الاسلامية طالما نادينا وحملنا راية التسامح والمحبة والديمقراطية والاحترام ما بين افراد العائلة الفحماوية الواحدة والموحدة , فلا يمكن ان نفهم او نهضم هذا التوجه والاتهامات الباطلة من قبل قائمة الوفاق والتي تدعي بانها تحمل راية التسامح والمحبة وتتهمنا باتهامات باطلة وبالمسؤولية عما يجري في حي الجبارين.  ونقول لهم انهم من خلال هذا البيان واتهامنا باتهامات باطلة من هذا النوع يناقضون انفسهم وفق ما جاء في البيان، من جهة يطالبون المواطنين والمرشحين بالاصلاح والتسامح ومن جهة اخرى يتهموننا باتهامات من هذا النوع باطلة وليس لها أي اساس من الصحة وبذلك يساعدون في التوتر والحساسية.
وأضاف لموقع العرب: نتمنى ان يراجعوا انفسهم وان يتقصوا الحقائق قبل نشر التهم والفساد بدون اخذ أي اعتبار وكلي امل ان تكون معركة الانتخابات الفحماوية ديمقراطية نزيهة وحرة مليئة بالاجواء الاخوية المبنية على الاحترام والتفاهم والتسامح المتبادل".

مقالات متعلقة