سياحةTourism

توقعات بتعافي السياحة المصرية في 2020
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

توقعات بتعافي السياحة المصرية في 2020

تقرير عالمي: من المتوقع أن يتخطى عدد السياح الوافدين لمصر في 2020 الـ 15 مليون سائح

في وقت سابق من الشهر الماضي، أشار استطلاع أجراه اتحاد منظمي الرحلات الأميركيين، إلى تصدر مصر قائمة الوجهات الصاعدة أو "غير المطروقة" في عام 2020


من المتوقع أن تعيش السياحة المصرية حالة من الانتعاش خلال العام الجديد، حيث من المتوقع أن يتخطى عدد السياح الوافدين لمصر في 2020 الـ 15 مليون سائح، مقارنة بنحو 13 مليون سائح خلال العام 2019 بزيادة نسبتها تبلغ نحو 15.38%، بحسب تقرير لمنظمة السياحة العالمية.


صورة توضيحية

وجاء في تصريحات على لسان المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية وعضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا ومجلس إدارة الاتحاد الألماني للسياحة، سعيد البطوطي، إنّ "تعافي قطاع السياحة في مصر يرجع إلى استمرار حالة الاستقرار بجانب السياسات الحالية، وهو ما يعزز من جاذبية البلاد كوجهة سياحية".

وأشار المسؤول إلى أنّ هنالك ضرورة فتح أسواق سياحية جديدة في مصر، والتركيز على السياحة الدينية، مثل إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، بالإضافة إلى السياحة العلاجية. ولفت إلى أن ألمانيا سجلت أعلى نسبة نمو في عدد السياح الوافدين لمصر في 2019 ليرتفع عددهم إلى 2.5 مليون سائح من 707 آلاف في 2018، وذلك وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أشار استطلاع أجراه اتحاد منظمي الرحلات الأميركيين، إلى تصدر مصر قائمة الوجهات الصاعدة أو "غير المطروقة" في عام 2020.

وكانت شركة الرحلات السياحية "أبيركرومبي آند كينت" قد توقعت في تقرير أصدرته الشهر الماضي أن تكون مصر ضمن أكثر الوجهات السياحية جذبا على مستوى العالم خلال العشر سنوات المقبلة، كما أن الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير وضع مصر ضمن قائمة موقع "إنسايدر" لأهم "12 وجهة سياحية على السائحين زيارتها خلال العام 2020".

إقرا ايضا في هذا السياق:

أم الفحم: الحاجة سهام الشيخ زيد (71 عامًا) بذمة الله