رياضة وشبابSports

النجم جو كول على اعتاب العودة الى البريميرليج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النجم جو كول على اعتاب العودة الى البريميرليج ضمن وظيفة مهنية


يقترب الدولي الإنجليزي جو كول (38 عاما) لاعب تشيلسي السابق، من العودة إلى البريميرليج مرة أخرى. وقال ديفيد مويز مدرب وست هام يونايتد، إن مسؤولي النادي يبحثون عودة جو كول إلى النادي ضمن الجهاز الفني المعاون.
ونشأ كول في أكاديمية وست هام قبل أن ينتقل إلى تشيلسي الذي توج معه بثلاثة ألقاب للدوري ولقبين لكأس الاتحاد، قبل أن يعود إلى وست هام في 2013.


جو كول
واعتزل جو كول لعب كرة القدم في كانون الأول 2018، بعدما حصل عدة أشهر على منصب المدرب المساعد لفريقه تامبا باي الأمريكي، الذي يلعب لصفوفه منذ 2016، إلى جانب الاستمرار كلاعب.
وقال مويز في مؤتمر صحفي: "ندرس الأشخاص الذين سينضمون للطاقم التدريبي. جو كول واحد من عدة أسماء نتحدث عنهم ونأخذهم في الاعتبار".
وأضاف: "لا أعتقد أنه سينضم على الفور بل ربما لن أستكمل الطاقم المعاون بأكمله قبل فصل الصيف".
وأكد مويز أنه أخفق في إعادة ستيوارت بيرس، الذي كان ضمن الطاقم التدريبي خلال الفترة السابقة التي قضاها المدرب مع الفريق اللندني، إلى النادي.
وقال: "أدى ستيوارت بيرس معي مهمة ناجحة هنا وكنت منسجما معه. كان عاملا مساعدا لكن ستيوارت مشغول حاليا ببعض أموره الخاصة".
وتابع: "في نهاية المطاف اخترنا وقررنا أنه من الأفضل تجربة أمور مختلفة".
ومن المقرر أن يعيد النادي ضم الحارس دارين راندولف من ميدلسبره، وعلق مويز: "عودة راندلوف تأخرت بسبب مخاوف إصابة".
وأوضح المدرب: "نريد ضم الحارس دارين لكنه في الوقت الحالي يعاني من آثار طفيفة لإصابة عانى منها لعدة أسابيع".
واستطرد: "علينا أن نتأكد من اكتمال شفائه بشكل تام وهذا هو سبب التأجيل حاليا . لكنني أتمنى بشدة إتمام الصفقة".
وذكرت شبكة سكاي سبورتس الرياضية أن وست هام يونايتد توصل لاتفاق مبدئي لضم جيدسون فرنانديز لاعب وسط بنفيكا على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا دون وجود بند يسمح ببيع اللاعب.
وردا على سؤال بشأن اللاعب البالغ من العمر 21 عاما قبل أن يحل وست هام ضيفا على شيفيلد يونايتد في الدوري غدا الجمعة، قال مويز: "لا نريد التعاقد مع عدد كبير، لكن من الواضح أننا نرغب في تعزيز تشكيلة الفريق كلما أمكننا ذلك. نتحدث هنا عن اسم واحد".
وأضاف: "ربما حدث تطور ما، لكن لا يمكنني تأكيد الأمر حاليا".
وتابع: "إنه لاعب شاب يملك قدرات واعدة ربما ستتطور مستقبلا. لديه سجل طيب وأريد ضم لاعبين شبان من أجل المستقبل الذي نتطلع للبناء عليه وتكوين تشكيلة شابة قوية ومميزة".
ومنذ أن تولى مويز تدريب الفريق بدلا من مانويل بليجريني نهاية الشهر الماضي حقق وست هام يونايتد انتصارين متتاليين على بورنموث وجلينجهام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
البريميرليج جو كول