أخبارNews & Politics

متمسك بالصدارة: الإنجليزي يشكر المجتمع على الثقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
15

حيفا
غيوم متناثرة
15

ام الفحم
غيوم متناثرة
15

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
غيوم متناثرة
15

راس الناقورة
غيوم متناثرة
15

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
غيوم قاتمة
15

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

متمسك بالصدارة: الإنجليزي يشكر المجتمع على الثقة ويتعهد بتقديم الأفضل

أظهرت نتائج استطلاع للرأي، نشرته وزارة الصحة، حصول مستشفى الناصرة الإنجليزي على المرتبة الثانية، في تدريج أقسام الطوارئ الجيدة على مستوى جميع مستشفيات البلاد.

د. نصر الله: الإنجاز بفضل الطواقم المهنية وتعاملها الإنساني المميز
الممرض شومر: الثقة شهادة تقدير تعزز دافعيتنا وتزيد من عطائنا
بروفيسور حكيم: الثقة هي أمانة تلزمنا بتقديم الأفضل وتدفعنا لتطوير وتوسيع الخدمات
ربيع أيوب: في قسم الطوارئ تتجسد رسالة عظيمة
الإنجليزي يحتل المرتبة الثانية قطريًا ويسجل إنجازًا جديدًا


أظهرت نتائج استطلاع للرأي، نشرته وزارة الصحة، حصول مستشفى الناصرة الإنجليزي على المرتبة الثانية، في تدريج أقسام الطوارئ الجيدة على مستوى جميع مستشفيات البلاد.


وحصل قسم الطوارئ العام، في الإنجليزي، على درجة مرتفعة 82% فيما سجل قسم الطوارئ للأطفال علامة 84%، وتفوق على المستشفيات الكبيرة العمومية والحكومية ليحتل أعلى قائمة التدريج القطرية، وذلك رغم التحديات التي يواجهها المستشفى على مستوى شح الميزانيات. وقد استقبل قسم الطوارئ في الإنجليزي العام المنصرم نحو 70 ألف متعالج.
وفحص استطلاع الرأي المهني والمعمق الذي شارك فيه 11242 مستطلعا من المتعالجين في كافة المستشفيات، جوانب ومعايير عديدة تمحورت حول تجربة المتعالج/ة خلال علاجه وزيارته لأقسام الطوارئ المختلفة وهي: رضى عام من تجربة العلاج، ظروف البنية التحتية للقسم، أوقات الانتظار، انتظام العلاج ومتابعة العناية، منح معلومات وتفسيرات، الاحترام والتعامل مع المتعالج والاستعداد لإعطاء توصية حول القسم. وقد حصل الإنجليزي في جميع المعايير على علامات مرتفعة جدًا.
وقال مدير قسم الطوارئ في المستشفى، دكتور نجيب نصر الله: "قسم الطوارئ له مكانة خاصة وتأثير كبير على المتعالج والمرضى والزوار، لأنه واجهة المؤسسة الطبية ومكان الاستقبال الأول الذي يترك أثرا وانطباعا وبصمة لدى المتعالج والزائر، ومن هنا تنبع أهمية الاستثمار في توفير خدمة طبية إنسانية ومهنية بأعلى المستويات في ظروف بيئة مريحة، ومع طواقم مميزة مهنيا وإنسانيا، تسعى لتوفير تجربة علاجية مريحة للمتعالج. نحرص في الإنجليزي على تقليل أوقات الانتظار ونقدم العناية للمتعالج بشكل متكامل منتظم".
وأردف نصر الله "إن الثقة تعزز لدينا الثقة بالنفس وتدفعنا للعمل من أجل توسيع القسم وتطويره من أجل أهلنا الذين أشكرهم على الثقة وأقول لهم؛ ثقتكم فينا غير وصحتكم غالية".
وأعرب الممرض المسؤول في القسم، وائل شومر عن فخره الكبير بهذا الإنجاز وقال: "فخور بطواقمنا التي تعمل بشكل مهني وعملي والأهم بشكل إنساني بأعلى المستويات. هذا الإنجاز الكبير ما كان ليتحقق لولا الطواقم المميزة ولولا رؤية الاتزان المجتمعي، التي في صلبها توفير أفضل الخدمات الصحية والطبية والعلاجية لأهلنا في الناصرة والمنطقة من خلال توفير أحدث العلاجات والظروف في كل أقسام المستشفى بما فيها أقسام الطوارئ المتنوعة؛ الباطنية، الجراحية، الصدمات والأطفال وغيرها". وأضاف شومر أن الثقة التي منحها المجتمع هي شهادة تقدير تغذي الطاقم بالثقة بالنفس وتحفزه على مضاعفة المجهود وتوفير الأفضل لأهلنا.
وعن تجربة العمل في قسم الطوارئ، تحدث مساعد طبيب، ربيع أيوب، وأشار إلى أهمية قسم الطوارئ المركزي في منطقة الناصرة في عملية إنقاذ حياة الناس "في هذا القسم تتجسد رسالة عظيمة في تقديم أسرع الخدمات الطبية الطارئة من أجل انقاذ حياة المتعالجين، مع التشديد على المستويات المهنية والإنسانية العالية، فكوننا قسم طوارئ مركزي في الناصرة والمنطقة استطعنا انقاذ حياة أشخاص نتيجة عمل مهني سريع لكافة أعضاء الطاقم، أفتخر بهذا الانجاز وبكوني جزء من هذا القسم ومن مستشفى الناصرة الإنجليزي".
مدير المستشفى الإنجليزي، البروفيسور فهد حكيم من جهته شكر الطاقم الطبي المهني وقال: "شهادة الثقة التي فزنا بها من المجتمع وأهلنا، هي بفضل الطواقم الطبية التي تعمل بإخلاص وتبذل قصارى الجهود من أجل صحة وسلامة جمهورنا. تصدرنا مؤخرًا قوائم أفضل المستشفيات بالبلاد، وتفوقت أقسام هامة لدينا على أقسام في مستشفيات حكومية وعمومية كبيرة، مثل قسم الخدج والمستشفى الأنظف والأنقى من الملوثات والعدوى. اليوم ونتيجة التضحية الإنسانية العظيمة والمهنية التي يقدمها طاقمنا الطبي، نقطف إنجازا جديدا تمثل في تدريجنا من بين أفضل أقسام الطوارئ، وحصلنا على ثقة المتعالجين والمجتمع وهذه أجمل شهادة لنا، فضلا عن كونها أمانة تلزمنا بتقديم الأفضل وتدفعنا لتطوير وتوسيع الخدمات". وبارك حكيم للمستشفى الفرنسي وطاقمه المهني على إنجازه المماثل في هذا المجال.
تجدر الإشارة إلى أن المستشفى الإنجليزي يواصل وبجدارة تحقيق الإنجازات المميزة ويسجل تفوقا في الخدمات الطبية المهنية والإنسانية، حيث تربع مؤخرا على رأس قائمة المستشفيات النظيفة والخالية من العدوى والملوثات وحصل على درجة 94.8، كما حصد علامة تفوق 100 في مؤشر الأمان في المؤسسات الطبية وحصل قسم الخُدج على علامة 100 من وزارة الصحة.

كلمات دلالية
إتهام شاب من كفرياسيف بالقيادة برخصة مسحوبة