أخبارNews & Politics

النقب: هدم بيت هيثم سعيد العقبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رغم البرد والأمطار: جرافات السلطات الإسرائيلية تهدم بيت هيثم سعيد العقبي في النقب

هدمت الجرافات المنزل بحجة البناء بدون ترخيص، بوجود قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة ووحدة "يوآف" التابعة لدائرة لواء الجنوب


رغم الأجواء العاصفة والباردة في النقب ، أقدمت جرافات السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، على هدم بيت هيثم سعيد العقبي، في عرب العقبي بمنطقة حورة في النقب، وتركته وعائلته المكونة من 6 أنفار في العراء.


صور من المكان

وهدمت الجرافات المنزل بحجة البناء بدون ترخيص، بوجود قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة ووحدة "يوآف" التابعة لدائرة لواء الجنوب، المسؤولة عن هدم المنازل في النقب.

قال شهود عيان لمراسل "كل العرب" إنّ الشرطة قامت بإغلاق المنطقة حتى تمّ مساواة البيت المكوّن من الصفيح بالأرض.

وقال الشيخ أسامة العقبي، عضو لجنة التوجيه لعرب النقب وقريب صاحب المنزل، لمراسلنا: "قامت القوات بتدمير المنزل وتركت أهله في العراء رغم الأحوال الجوية العاصفة والماطرة، كما أنها قامت بممارسات استفزازية عبر إطلاق بعض عناصرها الضحكات الساخرة خلال تنفيذ عملية الهدم، بعد أن قلت لهم اهدموا كما شئتم فإن ظلمكم إلى زوال بإذن الله مهما تجبرتم. هذا الهدم وغيره من عمليات الهدم التي تطال يوميا بيوتنا في النقب، لن تزيدنا إلا تمسكا بأرضنا وحقنا فيها رغم ظلم الظالمين".

وأكد أنه "سنقوم بإذن الله ببناء المنزل من جديد، وستفشل كل مساوماتهم لنا كما فعلوا مع صاحب المنزل الأخ هيثم العقبي، حيث قاموا بمساومته على التعامل معهم لتفادي هدم منزله لكنه رفض بإباء وشموخ هذا الابتزاز الرخيص".

إقرا ايضا في هذا السياق: