اسواق العربEconomy

تنوڤا مستمرة بتوسيع عملها وتواجدها بسوق بدائل الحليب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
17

حيفا
مطر خفيف
17

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
غيوم متناثرة
13

تل ابيب
غيوم متناثرة
14

عكا
مطر خفيف
17

راس الناقورة
مطر خفيف
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
غائم جزئي
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شركة تنوڤا مستمرة بتوسيع عملها وتواجدها في سوق بدائل الحليب

تستمر شركة تنوڤا بتوسيع عملها وتواجدها في سوق بدائل الحليب: حيث ستحمل جميع منتجاتها الخاضعة لتلك الفئة اسم تنوڤا Alternative، اسم لماركة تدمج كافّة منتجات بدائل الحليب

ستطلق وستسوّق تنوڤا Alternative مشروبات الشوفان، محلّيات أساسها اللوز ومشروب صويا من دون سكر المخصّص لمزجه مع القهوة

إنّ سوق بدائل الحليب في ازدهار وتطوّر مستمرّ في العالم والبلاد: لقد ازدهر السوق بنسبة 20% تقريبًا، خلال السنوات الأربع الأخيرة، وها هو اليوم تقدّر قيمته في السوق بنحو 300 مليون شيكل جديد (بحسب ستورنِكست)


تستمر شركة تنوڤا بتوسيع عملها وتواجدها في سوق بدائل الحليب: حيث ستحمل جميع منتجاتها الخاضعة لتلك الفئة اسم "تنوڤا Alternative"، اسم لماركة تدمج كافّة منتجات بدائل الحليب معًا: مشروبات، محلّيات، يوغورت، طعام للدهن (دَهون) وتوفو. وفي الوقت ذاته، ستقوم بتوسيع نطاق تشكيلة المنتجات الأساسيّة، التي تعتمد أساسًا على الصويا، مع بدائل إضافيّة أساسها نباتيّ، مثل: الشوفان واللوز؛ وتقوم بإصدار وتسويق: مشروبات شوفان، مشروب صويا خالٍ من السكر، محلّيات اللوز وما إلى ذلك. ستصدر وتسوّق تنوڤا في المجمل 8 منتجات جديدة، وسترصد لها ميزانية تقدّر بقيمة 5 مليون شيكل تقريبًا.


تقول ليلاخ كوهين سولومون، مديرة تسويق قطاع الحليب في تنوڤا: "ينمو ويتطوّر عالم بدائل الحليب بشكل مستمر، ويزداد ذلك في العالم والبلاد أيضًا، لسبب المتطلّبات العينيّة ولسبب تغيير نمط ال حياة أيضًا. لذلك، نستمرّ في إنتاج فئات ومجموعات جديدة ونوسّع تشكيلة المنتجات، مع التأكيد والتركيز على القيم الغذائية والوظيفيّة، عن طريق تطوير ودمج مواد خام جديدة."

بدائل الحليب في البلاد – قطاع بتطوّر مستمرّ
شكّل سوق بدائل الحليب - بحسب "ستورنِكست" - خلال السنوات الأربع الأخيرة، محرّكًا لنمو سوق الحليب، حيث تبلغ مجمل ميزانيّته في السوق اليوم، نحو 300 مليون شيكل، إذ نمى سوق بدائل الحليب، خلال عام 2017-2018 بنسبة 21%، بينما نمى هذا القطاع في تنوڤا بنسبة 32% من حصّة السوق.
يتأثر الاستهلاك المتزايد في البلاد بعدد من التوجّهات والصرعات العالمية، ومن بين هذه الأمور: زيادة في عدد النباتيّين/الخضريّين Flexitarians - المزيد والمزيد من الأشخاص (25% على الأقل) من مستهلكي بدائل الحليب، يقلّلون من استهلاكهم للمواد الغذائيّة الحيوانيّة، ويعتمدون على اتّباع نمط حياة مختلف. وتُظهر المعطيات الأخيرة لشركة تنوڤا أنّ الدوافع من وراء استهلاك بدائل الحليب، هي مختلفة ومتنوّعة: لدى 25% من المستهلكين حساسية لإحدى مركّبات الحليب الأساسية، 25% من المستهلكين يقلّلون من استهلاك منتجات الحليب لأسباب صحيّة، 15% من المستهلكين يقومون بذلك لأسباب أيديولوجيّة بصفتهم خضريّين، 20% منهم لسبب اتّباع حمية غذائية أو لسبب نصائح خبير التغذية، بينما 14% من المستهلكين يقومون بذلك لأسباب دينية، بحسب الشريعة اليهوديّة. يُضاف إلى ذلك الحاجة بالانفتاح والتطوّر وإيجاد منتجات بديلة عدا منتجات الصويا.
"منذ بضعة أعوام، أصبحت شركة تنوڤا لاعبًا ناشطًا ضمن فئة بدائل الحليب وكانت رائدة في طرح المنتجات الباردة الخاصّة بثلاجة الحليب في الأسواق، منتجات أصليّة – وها هي تنوفا تتصدّر اليوم سوق قطاع بدائل الحليب بنسبة 56%. أصبحنا ندرك بأنّ جمهور الهدف لم يعد تابعًا لشريحة أو لفئة معيّنة، فلدى المستهلكين مجموعة واسعة من الدوافع والرغبات للتغيير، فلا يبحثون فقط عن منتجات الصويا بل عن بدائل أخرى أيضًا، لذا نقدّم لهم قيمة إضافية حقيقيّة لمنتجات جديدة ومبتكرة، والأهم لمنتجات لذيذة جدًا ومثيرة للدلال والدهشة" تقول ليلاخ كوهين سولومون.

ماركة جديدة في الأسواق: تنوڤا Alternative – منتجات لذيذة إلى حد الدهشة
كجزء من هذه الخطوة، تعيد شركة تنوڤا تسويق منتجاتها ضمن فئة بدائل الحليب تحت عنوان تنوڤا Alternative، ماركة بدائل الحليب التي تضمّ: المشروبات، المحلّيات، اليوغورت، طعام للدهن (دَهون) وتوفو. وخط تصميم هذه المنتجات عبارة عن خط عصري نظيف، مستوحًى من العناصر الطبيعيّة.

استخدام جديد لمواد الخام المعروفة – المنتجات الجديدة التي سيتمّ تسويقها:
* ابتداءً من شهر تشرين الثاني/نوڤمبر: مشروب صويا BARISTA خاص للقهوة، ومن دون إضافة سكر: تتمّم شركة تنوڤا مجموعة مشروبات الصويا مع إطلاقها لمشروب BARISTA. هذا المشروب ذو الطعم العادي، تمّت ملاءمته بشكل خاص لاستهلاكه مع القهوة. مقارنةً مع منتجات الصويا القائمة حاليًا، فإنّ BARISTA، والذي لا يحتوي على سكر مُضاف، وخالٍ من المحلّيات أو بدائل أخرى من السكر، ملائم جدًا للخفق في ماكينة القهوة البيتيّة، ويسمح للمستهلكين بتحلية القهوة كما يروق لهم.
* مشروبات الشوفان (من المقرّر إطلاقها في الربع الأوّل من عام 2020): ستُطلق شركة تنوڤا في الثلاجات مشروبات أساسها الشوفان كرد فعل لتطوّر السوق والحاجة إلى إيجاد بدائل حليب إضافة إلى الصويا. ستشمل هذه المجموعة طعمتين جديدتين: مشروب الشوفان الكلاسيكي ومشروب الشوفان واللوز.
* مجموعة محلّيات بيو مع غطاء علوي إضافي لتقديم دلال صحيّ أساسه الصويا (سيتمّ إطلاقها في شهر كانون الثاني من عام 2020):
ستشمل المجموعة منتجين، بوزن 170 غرامًا، لكل منهما:
- محلّى بيو من دون إضافة سكر مع إضافة الكاشو، الغرانولا والشوكولاطة.
- محلّى بيو من دون إضافة سكر مع إضافة بذور القرع، اللوز والتوت البري الأحمر.
* لأوّل مرة في ثلاجات الحليب: مجموعة محلّيات اللوز المدلّلة والغنيّة أساسها اللوز (سيتم إطلاقها في شهر كانون الثاني من عام 2020):
ستشمل المجموعة 3 منتجات، بوزنة 150 غرامًا، لكل منها:
- محلّى اللوز مع الشوكولاطة.
- محلّى اللوز بطعم البندق.
- محلّى اللوز مع جوز الهند.
ع.ع.

كلمات دلالية
إرتفاع عدد الوفيات بالكورونا في البلاد إلى 92