سياحةTourism

تعرفوا على مدينة باتومي لؤلؤة البحر الأسود
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غيوم متناثرة
13

القدس
غيوم متناثرة
11

تل ابيب
غيوم متناثرة
11

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غيوم متناثرة
11

قطاع غزة
غيوم قاتمة
9

ايلات
غيوم متفرقة
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرفوا على مدينة باتومي لؤلؤة البحر الأسود

تقع المدينة الساحلية باتومي على حدود ساحل البحر الأسود، يُطلق عليها "لؤلؤة البحر الأسود"، اتخذت عاصمة لـ آدجارا، وهي جمهورية ذات حكم ذاتي تقع في جنوب غرب جورجيا، تعتبر باتومي مركزًا تجاريًا هامًا..


تقع المدينة الساحلية باتومي على حدود ساحل البحر الأسود، يُطلق عليها "لؤلؤة البحر الأسود"، اتخذت عاصمة لـ آدجارا، وهي جمهورية ذات حكم ذاتي تقع في جنوب غرب جورجيا، تعتبر باتومي مركزًا تجاريًا هامًا، موقعها الجغرافي المتميز في منطقة شبه أستوائية جعلها ارضاً خصبة لزراعة منتجات زراعية غنية كالشاي والحمضيات، في حين أن المنتجات الصناعية تشمل بناء السفن، الصناعات الغذائية، الصناعات الخفيفة، ومعظم اقتصادها يقوم على السياحة، اليوم لا تزال باتومي مركزًا للإبتكار المعماري، في بداية القرن الـ20 نفذ بها المهندسين الأوروبيين المعماريين العديد من المشاريع، ومنذ عام 2010 اهتمت الحكومة بترميم المدينة القديمة وتجديد معالمها بإقامة المباني الشاهقة الجديدة.

باتومي القديمة
هي واحدة من أقدم المدن في جورجيا، تأسست باتومي في القرن الثامن، ولكن عُرفت بإسم "باتوس"، كما ذكر الأسم في النصوص الأولية التي يعود تاريخها الى القرن الرابع قبل الميلاد، تاريخ باتومي القديم المثير للإهتمام أثر بشكل كبير على التنوع المعماري للمدينة.

الجزء التاريخي الأكبر من باتومي يمتد بين الميناء والشارع؛ حيث تلاحظ واجهات المباني المميزة والشرفات.

شارع باتومي الشهير
تم بنائه في عام 1881 على ممر شاطىء البحر الأسود مسافة 7 كم، بواسطة المهندس الروسي المعماري ومنسق المناظر الطبيعية ريسلر الى جانب المهندس المعماري الفرنسي مايكل دآلفونس، وقد أعلنا سويًا الإنتهاء من المشروع في عام 1883.
في الوقت الحالي تم تكليف مهندس معماري إسباني بتجديد الشارع الشهير لجعله واحدًا من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية بالمدينة، حيث تم تجميله بإقامة المقاهي، المطاعم، المتنزهات للأطفال، مقاعد للمارة، منحوتات جذابة، نوافيرمياه راقصة.

الحديقة النباتية في باتومي
تضم الحديقة اكبر عدد من أنواع النباتات المتنوعة في العالم، تأسست الحديقة النباتية في باتومى عام 1912 من قبل عالم النبات وعلم الجغرافيا البارز "أندري كراسنوف"، أقيمت على مساحة 111 هكتار، وتحتوي على نباتات قادمة من 9 أماكن مختلفة: شرق آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، نيوزيلندا، جبال الهيمالايا، المكسيك، أستراليا، البحر الأبيض المتوسط،، ومن بلاد القوقاز الرطبة شبه الإستوائية، يمكنك تفقد الحديقة سيرًا على الأقدام أو تستأجر سيارة تقلك داخلها التي توفرها لك إدارة الحديقة.
دولفيناريوم
يعد من أكثر الأماكن جذباً للسياح في باتومي، وهو مكان يقدم عروض للدولفين روسية، جورجية، وإنجليزية مسلية ومشوقة، وبأسعار معقولة.
يقع دولفيناريوم في 6 مايو بارك وهى واحدة من أقدم الحدائق العامة في جورجيا، تم بنائه عام 1881، وبالإضافة الى حوض الدولفين يحتوي المتنزه على حديقة للحيوان، وركوب الخيل على سبيل التسلية والمتعة للأطفال، توفر الحديقة ايضاً تذاكر لتأجير قارب يأخذك في جولة مائية ترفيهيه داخل بحيرة Nurigeli.

ساحة باتومي
هي واحدة من أجمل الساحات في جورجيا، تضم العديد من المقاهي والمطاعم الراقية في باتومي، في غضون سنوات قليلة أصبحت الساحة مكان ترفيهي شعبي دولي، فقد استضافت مؤخرًا حفلات من قبل فناني جورجيا وغيرهم من الفنانين المشهورين الأجانب أمثال ميشيل لو جروند، بلاسيدو دومينغو.

إقرا ايضا في هذا السياق:

جت المثلث: اندلاع حريق داخل مخزن دون اصابات