رأي حرOpinions

إعترافات غير مبررة - بقلم : مهند صرصور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
8

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
غائم جزئي
9

القدس
غائم جزئي
7

تل ابيب
غائم جزئي
7

عكا
سماء صافية
13

راس الناقورة
سماء صافية
5

كفر قاسم
غائم جزئي
7

قطاع غزة
مطر خفيف
6

ايلات
غيوم متفرقة
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إعترافات غير مبررة .. وشعارات رنانة ..- بقلم : مهند صرصور

إيران صَدَعَتْنا بأنها ستُبيد إسرائيل ، وتمحوها عن بكرة أبيها . مقولة تُعتبر الشماعة للإعلام الإسرائيلي الحاشد ضدها ، والذريعة لتأجيج الرأي العالمي للتصدي لها ، ليكون بذلك مُصَدِّقاً ومُصادِقاً على كل تهجم وإختراق إسرائيلي تحت ذريعة الدفا


إيران صَدَعَتْنا بأنها ستُبيد إسرائيل ، وتمحوها عن بكرة أبيها . مقولة تُعتبر الشماعة للإعلام الإسرائيلي الحاشد ضدها ، والذريعة لتأجيج الرأي العالمي للتصدي لها ، ليكون بذلك مُصَدِّقاً ومُصادِقاً على كل تهجم وإختراق إسرائيلي تحت ذريعة الدفاع عن نفسها مقابل من يُهدد وجودها .

الغريب انها تعتبر الذريعة الصريحة والمباشرة والوحيدة لربما التي يمكن لاسرائيل إمتلاكها ، بل تتعدى ذلك لتكون هدية مفصلة وحسب الطلب من ايران لاسرائيل تحت عنوان إعترافات غير مبررة ، تستبيح بها اسرائيل سوريا ولبنان والعراق .

وفي المقابل نتابع البرامج المُتلفزة الكاشفة الاسرائيلية والتي تسلط الضوء على الخطوات المقعدة والعابرة للقارات احيانا ، التي إتخدتها السلطات الاسرائيلية الرسمية من أجل الاطاحة بقادة مقاوميها او حتى منع تهديدات مستقبلية ، برامج سَمَحَت إسرائيل بنشرها وكشفها بعد سنين من تنفيذها وبعد ان تيقنت من ان النشر لن يضُرها إعلاميا ولا امنيا سواء داخليا او عالميا .

إختلاف في النهج والاساليب ينم عن وعي سياسي وعملي عميق فارف بين اسرائيل من كفة وبين ايران وكل الدول العربية من كفة اخرى ، وكلما عبرت بنا الايام يكشف لنا تاريخها عن صفحات من النجاحات المَخْفية الاسرائيلية ، وفي المقابل يعصفنا بإخفاقات عربية ملأى بالخيانة والتواطؤ وسوء الادارة وإنعدام الحنكة في أقله .

ماضٍ ينبؤنا بأن حاضِر إسرائيل مُكمل في مشروعه بعيد المدى وواثق الخطوات - رغم إختلافنا المبدئي معها كدولة كولونيالية المذهب - ، كما ويعلمنا بان شعارات ايران والعرب " الناصرية " الرنانة وتهديداتها وزمجرتها سيخلفها فشل وخذلان ، والمخفي أعظم .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com 


كلمات دلالية
فقدان آثار الطفل قصي ابو رميلة من بيت حنينا