الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:01

توثيق بالفيديو- عملية تدفيع الثمن: ثقب إطارات 40 مركبة وخط كتابات عنصرية في حي شعفاط بالقدس

منى عرموش
نُشر: 09/12/19 07:22,  حُتلن: 14:01

قامت مجموعة من المستوطنين، بالإعتداء على أملاك في حي شعفاط بالقدس، حيث تم ثقب إطارات مركباتهم، خلال ساعات الليل، بالإضافة لخط كتابات عنصرية على الجدران.


صور من المكان

هذا، وقد أعرب السكان عن إستنكارهم الشديد جرّاء هذه العمليات التي باتت تتكرر دون إعتقال المشتبهين.
ويشار الى أن عملية "تدفيع الثمن" نفذت في الأسبوع الماضي في قرية جلجولية، والتي من خلالها قام المعتدون بثقب اطارات أكثر من 50 سيارة وكتابة شعارات عنصرية، ورغم الحضور الكبير للشرطة وجهاز الأمن العام إلا أن منفذي العملية ما زالوا أحرار.
 

هذا، وعمم الناطق بلسان الشرطة، لواء القدس، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "خلال ساعات الليل المتأخرة، وصلت قوات كبيرة من الشرطة، الى حي شعفاط في القدس، جرّاء تلقي بلاغ حول ثقب إطارات حوالي الـ40 مركبة هناك وخط كتابات عنصرية على الجدران. محققو الشرطة الذين وصلوا الى المكان قاموا بفتح تحقيق وجمع الأدلة والحيثيات من المكان" وفقا للبيان.

وفي بيان لاحق، صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، جاء فيه: "قوات معززة من الشرطة التي شرعت بعمليات مسح وتمشيط اثر تلقي البلاغ صباح هذا اليوم حول الحاق الضرر بالمركبات قامت بالعثور على مركبات اضافية التي تم ثقب اطارتها. في الوقت نفسه، بدأت الشرطة بأنشطة للتعامل مع الحادثة، بما في ذلك تحقيق أولي مع أصحاب المركبات المتضررة. سنوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقا" وفقا للبيان.

تعقيب الوفاء والإصلاح على مجموعات "تدفيع الثمن" في حي شعفاط 
وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن حزب الوفاء والإصلاح، جاء فيه: "نستنكر جريمة الكراهية التي يبدو أن مجموعات ما يُسمى " تدفيع الثمن " الصهيونية الإرهابية تقف وراءها حيث تم ثقب إطارات حوالي الـ40 مركبة تعود ملكيتها لأهلنا في شعفاط وخط كتابات عنصرية على الجدران هناك، كل ذلك تحت جنح ظلام الليلة الماضية" وفقا للبيان.
وأضا البيان: "الأسبوع الماضي ضربت هذه السوائب في جلجولية والليلة الماضية في شعفاط وقبل ذلك في أماكن كثيرة دونما مساءلة ولا محاكمة لأنه ببساطة لم يُقبض على أحد ولا توجد الإرادة لدى الشرطة الإسرائيلية بعد للقبض على أحد طالما الضحية عرب، ولا نجد في هذا المقام إلا تقديم النصح لأهلنا في كل مكان بأخذ الحيطة والحذر على أرواحهم وممتلكاتهم سائلين الله لأهلنا الصمود والثبات في مدينتنا الغالية." " الى هنا نص البيان.

من المكان - تصوير: الشرطة 


تصوير: الشرطة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
245201.65
BTC
0.53
CNY