أخبارNews & Politics

أجواء ميلادية رائعة في بيت لحم| صور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
11

تل ابيب
غيوم متفرقة
11

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
غيوم متفرقة
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أجواء ميلادية رائعة في بيت لحم مهد السيّد المسيح| صور

تحمل أجواء عيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية طابعصا مميزًا ونكهة خاصة


تحمل أجواء عيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية طابعصا مميزًا ونكهة خاصة، حيث ارتدت مهد السيد المسيح عليه السلام، حُلتها السنوية من الزينة؛ احتفالا وابتهاجا بعيد الميلاد، وتزيّنت ساحة "كنيسة المهد" وشوارع وأزقة بيت لحم بحلتها من الزينة، وتحولت إلى لوحة فنية مضيئة ليلا. وتشهد كنيسة "المهد" حركة نشطة؛ حيث يؤمها مئات السياح يوميا.


صور من بيت لحم 

من جهته، أعلن رئيس بلدية بيت لحم وأصحاب الفنادق بها إن المدينة‭‭‭ ‬‬‬تستعد لأفضل عيد ميلاد لها خلال نحو 20 عاما، وذلك بينما اكتست ساحة المهد بالزينة. فهناك خمسة فنادق جديدة تستعد للعمل إلى جانب إجراء الفنادق الموجودة لتوسعات. كما مددت بلدية المدينة ساعات فتح كنيسة المهد التي يقول المسيحيون في جميع أنحاء العالم إنها محل ميلاد المسيح.


السياح يتوافدون الى بيت لحم

غير أنه، وبعد ثلاث سنوات من الهدوء والازدهار النسبيين، لا يزال القلق يساور أهل المدينة التي تبعد بضعة كيلومترات جنوبي القدس في الضفة الغربية المحتلة، فبيت لحم تعتمد كثيرا على دخل السياحة وبالتالي فإن أي تصعيد للعنف في أي مكان بالشرق الأوسط المضطرب، ليس فقط على مقربة منها، يتسبب في كارثة مالية للمدينة، حيث تصبح الحجوزات السياحية الخاصة بالمجموعات عرضة للإلغاء قبل أشهر من مواعيدها.

يشار إلى أنّه أضاءت مدينة بيت لحم، مساء السبت الماضي، شجرة عيد الميلاد، في ساحة كنيسة المهد خلال احتفال رسمي، حضره عدد من الشخصيات الدينية والسياسية. واستمرار للاحتفالات، شارك رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء الجمعة، في حفل أقامته وزارة السياحة والآثار في قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم، بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، بحضور عدد من الدبلوماسيين الغربيين والوزراء وكبار المسؤولين، ولفيف من رجال الدين المسيحيين.
 

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجنوب: إعتقال سيدة بشبهة هز طفلها بعنف (3 سنوات)