الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 14:02

ترشيحا:لن نسمح بتسميتنا عرب معلوت

خليل معلوف مراسل
نُشر: 20/10/08 00:11

حركة فصل ترشيحا في بيانها:

* للأسف هناك من يأتمر بأمره وعلى استعداد تام لتلبية جميع رغباته المحلية والقطرية

* اسحبوا قوائمكم واهتدوا بالموقف الوطني السليم القويم الطريق الوحيد لاستقلال ترشيحا

* أهلنا في ترشيحا أخذنا على أنفسنا وبنفسكم , المضي في الطريق الوعرة لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه


وزع نشطاء حركة فصل ترشيحا ليلة أمس الجمعة منشورا بعنوان "بغل الحنانة" ومن خلاله انتقدوا القوائم التي تخوض الانتخابات، يشار الى أن حركة فصل ترشيحا مكونة من حزب التجمع،الجبهة وحركة شباب ترشيحا ، وكتب في المنشور:" أربع قوائم تقدمت للانتخابات المحلية, قوائم فعل ورد فعل. فقوائم الفعل تقدمت بفعل الرئيس مفصلة على مقاسه بهدف تأجيج المعركة الانتخابية بترشيحا وإفشال التيار الوطني المقاطع والداعي لفصل ترشيحا عن معلوت. وللأسف هناك من يأتمر بأمره وعلى استعداد تام لتلبية جميع رغباته المحلية والقطرية. نُذكركم كيف تجندوا معه لحزب العمل وبين ليلة وضحاها هرعوا معه إلى حزب كديما,بل فتحوا بيوتهم مراكز لهذه الأحزاب ويا للعار. نُذكركم كيف تجندوا مع آمرهم طاعنين بالظهر القرية, مدرستها, أهلها وممثليها. لتتحول المدرسة إلى شبكة أورط رغم تحذيرنا لهم من ذلك لكن خاطر الرئيس عندهم أغلى من أي شيء. أنظروا الآن وبعد سنتين فقط إلى أين آلت الأوضاع في المدرسة التي كانت رائدة.

ويستمر المنشور: "ولكن.. أمام المأجورين والمأمورين والانهزاميين على أنواعهم ينتصب التيار الوطني.. الجبهة, التجمع وحركة شباب ترشيحا ومستقلين ليطلقوا العنان لحركة فصل ترشيحا واضعين نصب أعينهم ليس سواد عيون الرئيس ونيابته إنما عيون بلدنا الغالي استقلاله ومستقبله. رافضين المكتوب علينا بهذه الشراكة القسرية ألا وهو تحويلنا لحي في مدينة مترامية من عين يعقوب إلى تسوريئل لنسمى عرب معلوت بعدما كنا مئات السنين قرية ونطلق على أنفسنا اسم أبناء ترشيحا, نعم عرب معلوت تماما مثل عرب اللد والرملة وعكا !!! رافضين أيضا الغبن في سحق كل ما يحمل اسم ترشيحا, فريق كرة سلة , كرة قدم , كشافة وفرق موسيقية. نذكر أنه كي تحصل فرقة الموشحات على الدعم اللائق بها من البلدية يجب أن تتحول إلى فرقة معلوت- ترشيحا للموسيقى العربية. رافضين أيضا أن يملوا علينا ما لا يستوي مع وعينا القومي ,الوطني والتربوي وبقرار بلدي وبأصابع لأناس بعيدون كل البعد عن أجوائنا وأمانينا".

ويتابع المنشور:" أهلنا في ترشيحا أخذنا على أنفسنا وبنفسكم , المضي في الطريق الوعرة لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه في هذا البلد العزيز على قلوبنا. نعم في قلب كل منا حسرة ومرارة وغضب يتفجر وكل يعبر عن هذا بطريقته لكن ولمرة واحدة دعونا نجمع كل هذه المشاعر والتطلعات في محصلة واحدة تنشئ قوة هدارة يُحسبُ لها ألف حساب في مواقع صنع القرار لنصل معا إلى الهدف المنشود وهو مجلس محلي مستقل لترشيحا. هذا يفرض على الجميع الالتفاف حول التيار الوطني والحركة لفصل ترشيحا وممارسة حقنا الديمقراطي بمقاطعة الانتخابات كطلقة أولى معلنين بداية المسيرة.



فلقوائم "أمرك سيدي" والقوائم الانهزامية نقول:  قبل خمس سنوات أفشل التيار الوطني بوحدته وأسقط كل القوائم وانتصر شامخا وفي هذه الجولة يتوعدكم التيار الوطني بالفشل وستغلبكم المقاطعة.فاحفظوا ماء الوجه والتحقوا بالركب وارجعوا الى بلدكم وأهلها واسحبوا قوائمكم واهتدوا بالموقف الوطني السليم القويم الطريق الوحيد لاستقلال ترشيحا".

 

مقالات متعلقة