أخبارNews & Politics

اسبانيا تسعى لتطوير علاقات ثقافية في الشمال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غائم جزئي
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اسبانيا تسعى لتطوير علاقات ثقافية في شمال البلاد‎

قام مدير معهد "سيرفانتس" (الذراع الثقافية للحكومة الاسبانية) واثنتان من مساعدتاه اليوم بزيارة إلى حيفا والناصرة


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مكتب وديع أبونصار، قنصل اسبانيا الفخري،جاء فيه ما يلي:"قام مدير معهد "سيرفانتس" (الذراع الثقافية للحكومة الاسبانية) واثنتان من مساعدتاه اليوم بزيارة إلى حيفا و الناصرة بناء على نصيحة وترتيب من وديع أبونصار، قنصل اسبانيا الفخري، الذي رافقهم بهذه الزيارة".


وزاد البيان:"وقد استهل الوفد زيارته إلى شمال البلاد بزيارة إلى المركز العربي-اليهودي "بيت الكرمة" حيث جرى حديث مطول مع مدير المركز أساف رون حول سبل التعاون بإقامة نشاطات متعلقة بالحضارة الاسبانية في المرافق التابعة للمركز.
بعد ذلك، التقى الوفد في مكتب القنصلية الفخرية الاسبانية بحيفا بماكس بوطبول، مدير "الفرقة الاندلسية" للعزف والغناء التي تنشط في الجليل، حيث تم التباحث حول سبل تعزيز الاعمال الفنية المرتبطة بالحضارة الاسبانية في مناطق مختلفة بشمال البلاد.
من ثم، توجه الوفد إلى مدينة الناصرة حيث استهل زيارته بلقاء في دار البلدية مع المدير العام للبلدية شريف صفدي ومسؤول القسم الثقافي فيها خالد بطو اللذان اطلعا الوفد على عدد من المشاريع الثقافية في المدينة وبحثا سبل التعاون في مجالات عدة مع الوفد الزائر، كما التقى أعضاء الوفد برئيس البلدية علي سلام وحدثوه عن اهداف زيارتهم للمدينة.
واختتم الوفد زيارته إلى الناصرة بزيارة لمقر مدرسة "الأمل" للرقص حيث التقوا مؤسسة ومديرة المدرسة وداد عطالله وعدد من المعلمين فيها وجرى البحث بأفكار عدة للتعاون، لاسيما من خلال تبادل الزيارات والخبرات في مجالات عديدة مثل الرقص واللغة الاسبانية"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

القدس: اصحاب المحلات أدوا الصلاة امام متاجرهم