الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 23:01

بشارة من الطيرة: المجاري تفيض في الحي مسببة الأمراض لأطفالنا وينابيع المثلث والبلدية تستهتران

منى عرموش -
نُشر: 04/12/19 17:33,  حُتلن: 23:47

المواطن أشرف بشارة: 

منذ اكثر من 10 سنوات ونحن نعيش تحت معاناة خطيرة، الا وهي فيضان المجاري في اخر شارع 24 الشمالي، وكل ذلك بسبب ممطالة "رابطة ينابيع المثلث"، ببناء شبكة لربط البيوت بالمجاري

أعرب المواطن أشرف بشارة وعائلته من سكان الطيرة عن تذمرهم الشديد من مياه الصرف الصحي التي تفيض في حيّهم منذ سنوات، ومعاناتهم من الروائح الكريهة والظروف المسببة للأمراض. وقال أشرف بشارة:" منذ اكثر من 10 سنوات ونحن نعيش تحت معاناة خطيرة، الا وهي فيضان المجاري في اخر شارع 24 الشمالي، وكل ذلك بسبب ممطالة "رابطة ينابيع المثلث"، ببناء شبكة لربط البيوت بالمجاري، حيث ان مديرها نائل العبيدي لا نرى منه اي تحرك، وفي كل مرة نسمع منهم عن عقبات التي تعرقل العمل، وكأنه لا تتوفر لها اي حلول".



المواطن أشرف بشارة

وواصل بشارة حديثه:" هذه المجاري التي تفيض في الحي والوادي سببت لأطفالي اوراما وامراض بسبب الحشرات التي تنتشر، وعدة مرات نقلناهم للعلاجات الطبية، حتى ان طفلتي احيانا لا تستطيع التوجه للدراسة بسبب مرضها".
وتابع يقول:" لا يكفي المجاري التي تفيض في الشارع، بل ان هنالك واد تصب فيه مياه الصرف الصحي، مما يزيد من الخطر الصحي والبيئي الذي يداهم سكان الحي. انا شخصيا كنت قد دفعت في عام 2012 مبلغ ما يقارب 10000 شيقل مقابل تلقي خدمات صرف صحي، لكن حتى هذا اليوم رابطة ينابيع المثلث لم يباشر بالعمل، ولا تتوفر لدينا اي معلومات متى سيتم انقاذ الحي من الحال المزري الذي هو فيه".


ثم قال:" كنت قد توجهت لإدارة بلدية الطيرة من رئيس وقائم بأعمال ومدير عام البلدية، وجميعهم لم يعالجوا القضية، حتى ان هنالك احد الموظفين تفوه بجمل تمس بنا ونرفضها. يا هل ترى هل يقبل رئيس البلدية والقائم باعماله والمدير العام العيش في مثل هذه الظروف؟، ام انهم يعتبروننا بأننا لسنا من البشر ولا حقوق لنا".

في نهاية حديثه قال:" انا اقوم بتسديد جميع الضرائب من مياه ومقابل خدمات للبلدية، لكنني لا اتلقى خدمات سوى جمع حاوية النفايات، بينما المجاري تسرح وتمرح بين بيوتنا ولا احد يحرك ساكنا".

تعقيب البلدية
المحامي سامح عراقي القائم بأعمال رئيس البلدية قال:" لقد قمنا بالتوجه لينابيع المثلث وطلبناهم بتجهيز تخطيط لتزويد المنطقه بشبكة مجاري، وسوف نساهم في المطالبة من المكاتب الحكومية بتخصيص ميزانيات لتنفيذ المشروع. ان شركة ينابيع المثلث تقوم بدورها بتقليص الأضرار كما فهمنا منهم حتى يتم انجاز المشروع".

هذا وتوجهنا لمدير عام رابطة ينابيع المثلث للحصول على تعقيب بعد ان ارسنا له اقوال اشرف بشارة وحنى هذه اللحظات لم يصلنا اي رد، وفي حال وصول التعقيب فسوف نقوم بنشره. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
227026.87
BTC
0.51
CNY