أخبارNews & Politics

توثيق: الشرطة تعتقل شابين مقدسيين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
غيوم متناثرة
12

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
غائم جزئي
13

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
مطر خفيف
12

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

توثيق: لحظات اعتقال شابين مقدسيين بتهمة الانضمام لداعش والتخطيط لتنفيذ عملية

نشرت شرطة اسرائيل مقطع فيديو يوثق عملية اعتقال شابين مقدسيين بشبهة الانضمام لداعش والتخطيط لعملية

*توثيق فيديو من نشاط الشرطة لتوقيف المتهمين- تصوير شعبة الإعلام في الشرطة

قدّمت النيابة العامة في القدس لائحة اتهام ضد ضد أحمد جعابيص (21عامًا) وباسل عبيدات (19عامًا) ، بتهمة الانضمام ل داعش  


نشرت شرطة اسرائيل مقطع فيديو يوثق عملية اعتقال شابين مقدسيين بشبهة الانضمام لداعش والتخطيط لعملية في مدينة القدس، وذلك خلال احتفالات "يوم الاستقلال". وورد في بيان صادر عن وسيم بدر، المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه:"استمرارًا لنشر لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة اورشليم القدس ضد أحمد جعابيص (21عامًا) ، وباسل عبيدات (19عامًا) ، بتهمة الانضمام للمنظمة الارهابية داعش نكشف لكم الآن  عم نشاط لمحاربي الوحدة الخاصة المستعرين من شرطة حرس الحدود لالقاء القبض عليهما في شرقي مدينة القدس".

وأضاف بيان الشرطة:"في ليلة 28.10.19 داهم العشرات من افراد الوحدة الخاصة المستعربين ومحاربي شرطة حرس الحدود منزلين في نفس الوقت في جبل المكبر شرقي مدينة القدس.
قال ضابط في وحدة المستعربين التابعة لشرطة حرس الحدود المسؤول عن العملية."كان هذا نشاطا مبرمجا ومبادرا به بعد تلقي معلومات استخباراتية حول مكان المشتبهين ومع توفر الشروط والوضعية المناسبة قمنا بتفعيل افراد الوحدة الخاصة المستعبرين الى جانب قوات اخرى لالقاء القبض على المشتبهين في منزلين مختلفين داخل القرية".

وزاد بيان الشرطة:"هذا وتشير لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة لواء القدس الى ان المتهمين انضما للمنظمة الارهابية تنظيم داعش وعملا معًا وبشكل منفصل لدعم تنظيم داعش الإرهابي بطرق مختلفة.
في أيلول / سبتمبر 2019 ، تداول المتهمان إمكانية ارتكاب هجمات إرهابية في مواقع مركزية مختلفة في مدينة القدس أو في قاعدة عسكرية في منطقة بقاع الأردن، بهدف قتل أكبر عدد ممكن من اليهود تحت اسم تنظيم الدولة الإسلامية داعش. وناقش المتهمان إمكانية شراء أسلحة للقيام بعملية ارهابية- إطلاق نار نحو الجمهور في مدينة اورشليم القدس في ميدان صفرا وفي بركة السلطان أثناء احتفالات يوم الاستقلال ، بهدف قتل أكبر عدد ممكن من اليهود، أو في حالة عدم تمكنهما من الحصول على الأسلحة، ناقشا الاثنان إمكانية ارتكابة عملية ارهابية - عملية طعن.
بالإضافة إلى ذلك ، خلال الفترة 2016-2019، ابحر المتهمان في مواقع انترنت مختلفة التي تغطي أنشطة عسكرية ودينية وسياسية لداعش، وشاهدا أيضًا مقاطع فيديو تعليمية حول كيفية إنتاج المتفجرات والقذائف ، وخلال شهر اب 2019 ، حاول عبيدات الانضمام إلى قوات داعش في سيناء ، لكن شرطة الحدود الأردنية منعته من عبور الحدود من الأردن إلى سيناء. كجزء من أنشطته كجزء من عضويته في المنظمة الإرهابية داعش ، جمع جعبيس مبلغ مالي بقيمة حوالي 2000 شيكل ونقله بواسطة شخص آخر إلى داعش"، كما ورد في البيان.

واختتم بيان الشرطة:"ستواصل الوحدات الخاصة التابعة لشرطة إسرائيلية ، بما في ذلك حرس الحدود، العمل بشكل حازم وبصورة مبتكرة بالتعاون مع جميع الهيئات الأمنية من أجل إحباط العمليات الإرهابية والحفاظ على حياة المواطنين الإسرائيليين امنهم وسلامتهم في جميع أنحاء الدولة"، كما ورد في البيان. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

لقاء تعارف بين إدارة مستشفى العفولة وممثلي الوسط العربي