أخبارNews & Politics

الجيش: اعتقال نشطاء بالإسلامية بتهمة استخدام حماس بيرزيت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
غيوم متفرقة
12

ام الفحم
غيوم متفرقة
13

القدس
غائم جزئي
13

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
غيوم متفرقة
12

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
13

ايلات
سماء صافية
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الجيش: اعتقال نشطاء بالإسلامية بتهمة استخدام حماس جامعة بيرزيت لأغراض ضد اسرائيل

سُمح بالنّشر: اعتقل الجيش، بالتعاون مع الشاباك، في الأشهر الأخيرة عدّة نشطاء ينتمون إلى الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، وذلك بعد أن تمّ تجنيدهم للقيام بالعمليات من قِبل الذراع العسكرية لحماس في قطاع غزة.

الجيش الاسرائيلي:

في إطار التحقيقات مع النشطاء تبيّن أنه تمّ توجيههم لجمع المعلومات الاستخبارية حول الأهداف للعمليات، وإنتاج المواد المتفجرة من مواد بيتية لأجل القيام بالعمليات

جيش ينظر بخطورة إلى كلّ تنظيم، بالأخصّ حينما يعمل في معهد أكاديمي يُعد من أرقى المعاهد في الضفة


وصل بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي جاء فيه ما يلي: "اعتقل الجيش، بالتعاون مع الشاباك، في الأشهر الأخيرة عدّة نشطاء ينتمون إلى الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، وذلك بعد أن تمّ تجنيدهم للقيام بالعمليات من قِبل الذراع العسكرية لحماس في قطاع غزة. في إطار التحقيقات مع النشطاء تبيّن أنه تمّ توجيههم لجمع المعلومات الاستخبارية حول الأهداف للعمليات، وإنتاج المواد المتفجرة من مواد بيتية لأجل القيام بالعمليات".
وأضاف البيان: "النشطاء الّذين تم اعتقالهم هم طلّاب في جامعة بيرزيت وأعضاء في كتلة الطلاب التابعة لمنظمة حماس "الكتلة الإسلامية". الناشط المركزي الذي اعتُقل هو أسامة الفاخوري الّذي كان رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت من قِبل الكُتلة الإسلامية. الكتلة الإسلامية هي الكتلة الطلابية في معاهد التعليم العالي في مناطق يهودا والسامرة وقطاع غزة، الّتي تُستخدم كوسيلة تجنيد نشطاء لمنظّمة حماس. الكتلة تتبنّى مبادئ حماس بشكل أساسي، وعلى رأسها قيادة العمليات ضدّ إسرائيل".

واختتم البيان: "الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي: إدارة جامعة بيرزيت تمكّن الكتلة الإسلامية من العمل بحُرّيّة ووضوح داخل الحرم الجامعي، والقيام بعمليات التحريض بشكل كبير. هذه السياسة تشكّل مقرًّا لتنظيم العمليات فعليًّا، والّتي تمثّلت بالمحاولة الأخيرة الّتي تم إحباطها من قِبل الجيش وقوات الأمن. الجيش ينظر بخطورة إلى كلّ تنظيم، بالأخصّ حينما يعمل داخل معهد أكاديمي يُعد من أرقى المعاهد في الضفة. حيث سيستمر بالعمل كلّ الوقت من أجل إحباط العمليات والحفاظ على الأمن" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الجيش
لقاء تعارف بين إدارة مستشفى العفولة وممثلي الوسط العربي