أخبارNews & Politics

مؤتمر لدعم تشغيل الأشخاص ذوي المحدودية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
غائم جزئي
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الهستدروت تعقد المؤتمر السنوي لدعم تشغيل الأشخاص ذوي المحدودية في المجتمع العربي

تعقد دائرة تعميق المساواة في الهستدروت هذا الاسبوع المؤتمر السنوي الخامس لدعم توظيف وتشغيل الأشخاص ذوي محدودية في المجتمع العربي

الهستدروت:

معطيات دائرة الاحصاء المركزية تُشير الى ان 61% من اصحاب الاعاقة في المجتمع اليهودي منخرطون في سوق العمل مقابل 27% فقط في المجتمع العربي
 
مشاركة العشرات من ممثلي اصحاب العمل وارباب الصناعة في المؤتمر الذي سيعقد هذا الاسبوع لدعم تشغيل اصحاب الاعاقة والمحدودية من المجتمع العربي


وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: "تعقد دائرة تعميق المساواة في الهستدروت هذا الاسبوع المؤتمر السنوي الخامس لدعم توظيف وتشغيل الأشخاص ذوي محدودية في المجتمع العربي في سوق العمل وتحسين ظروف عملهم. وسيعقد المؤتمر في 27 نوفمبر أي يوم الاربعاء بعد غد وسيستمر حتى يوم الجمعة من هذا الاسبوع الموافق 29 نوفمبر في تل أبيب بمشاركة حوالي 80 ممثلاً من أرباب العمل والجمعيات التي تعنى بهذا الموضوع".
وأضاف البيان: "يأتي هذا المؤتمر بمبادرة واشراف رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت دخيل ابو زيد ومستشارة دائرة تعميق المساواة رامين ابو راس، بالتعاون مع المسؤول عن تشغيل اصحاب الاعاقة في مكتب رئيس الهستدروت جاي سيمحي ومسؤول الابحاث والاستراتيجية في المكتب د. جال زوهار.
وسيفتتح المؤتمر بحضور رئيس الهيستدروت أرنون بار ديفيد، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل محمد بركة، رئيسة مركز النضال من أجل المعوقين نوعمي مورافيا ومشاركين آخرين".
وتابع البيان: "ويهدف المؤتمر إلى جمع مختلف المنظمات التي تعمل من أجل الأشخاص ذوي محدودية في جلسات مشتركة من اجل العمل على رفع الوعي في المجتمع العربي، بالإضافة إلى تشكيل الضغط لزيادة وتعزيز موضوع الاتاحة، وهي الخطوة الأولى للاندماج في سوق العمل بمختلف المجالات والخدمات.
هذا وسيعقد المؤتمر في ظل معطيات دائرة الاحصاء المركزية، التي تشير الى ان حوالي 61% من اصحاب الاعاقة والمحدودية في المجتمع اليهودي منخرطون في دائرة العمل بشكل فعلي، مقابل 27% فقط في المجتمع العربي".
وتابع البيان: "وسيتضمن المؤتمر حلقات نقاش ومحاضرات بمختلف المواضيع ، بما في ذلك مواضيع منع التحرش الجنسي بالأشخاص ذوي محدودية في اماكن العمل، إعادة التأهيل المهني ، النضال من أجل رفع مخصصات الإعاقة ، وبناء برنامج للسنة القادمة لمنتدى النضال من اجل الأشخاص ذوي المحدودية. سيعقد المؤتمر يوم الاربعاء الموافق 27.12 حتى يوم الجمعة 29.12 من الشهر الجاري في فندق دان بانوراما تل أبيب ، شارع حزقيال كوفمان 10. تم إرفاق البرنامج. كما تم دعوة وسائل الإعلام لتغطية الحدث
للتنسيق وتأكيد الوصول ولمزيد من التفاصيل ، يمكن الاتصال بالمتحدث الرسمي والاعلانات في الهستدروت كرستين خليل محشي على هاتف رقم 052-8556323" إلى هنا نصّ البيان. 

كلمات دلالية
أم الفحم: تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا