أخبارNews & Politics

اجتماع بشأن مسار خط الكهرباء في عرابة وسخنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
مطر خفيف
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
غيوم متناثرة
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
16

ايلات
غائم جزئي
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نواب المشتركة ورؤساء بلديتي سخنين وعرابة يجتمعون مع مندوبي المالية لتغيير مسار خط الكهرباء

اجتمع اليوم الأحد نوّاب القائمة المشتركة متمثّلة بمشاركة رئيس بلدية سخنين صفوت أبو ريا ورئيس بلدية عرابة عمر نصّار


وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن القائمة المُشتركة جاء فيه ما يلي: "اجتمع اليوم الأحد نوّاب القائمة المشتركة متمثّلة بالنواب أيمن عودة، احمد طيبي، أسامة سعدي وجابر عساقلة بمشاركة رئيس بلدية سخنين السيد صفوت أبو ريا ورئيس بلدية عرابة السيد عمر نصّار ومهنيين، مع رئيس هيئة الإسكان في وزارة المالية زيئيڤ بيلسكي، في محاولة لتغيير مسار خط الكهرباء المقترح ضمن مُخطّط الڤتمال والذي بموجبه سيتم تغيير مسار خط الكهرباء ليمرّ من أراضي سخنين الزراعيّة".


خلال الجلسة

وتابع البيان: "وضمن الجلسة قدّم مندوبو البلدية إعتراضهم المهني والسياسي لتغيير خط الكهرباء بصورته المقترحة والذي بحسبه ستتم مصادرة أراضي زراعية تابعة لأهالي سخنين وديرحنا وعرابة بمساحات كبيرة، إقتلاع أشجار زيتون وتحديد تطوير مدينة سخنين من الجهة الشرقية في المستقبل. وبحسب الهط المُقترح من قبل الڤتمال سيتم مصادرة 310 دونم من أراضي ديرحنا و 312 دونم من أراضي سخنين و 44 ونصف دونم من أراضي عرابة. وفي تعقيب نوّاب المشتركة حول المخطط المطروح: "وجودنا هنا اليوم إلى جانب رؤساء ومواطني سخنين وعرابة وديرحنا يؤكد على تكامل العمل السياسي البرلماني والمحلي، ونطالب بالإستجابة لموقف البلدان الثلاث العادل".

واختتم البيان: "نحن نحمل هموم وقضايا جمهورنا وأهلنا للوزارات والكنيست من أجل انتزاع الحقوق، تحسين ظروف المعيشة وتذليل الصعاب، حيث لا يمكن فصل المحلي عن القُطري والعام. سنعمل بشكل حثيث وبالتعاون مع السلطات ال محلية من أجل تغيير مسار خط الكهرباء". وفي تلخيصه للجلسة التي إنتهت بأجواء إيجابية، وعد بيلسكي أن يدرس الموضوع في الأيام القريبة بشكل جدي، والأخذ بالحسبان البدائل المتفق عليها بين سخنين وعرابة وديرحنا" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عرابة سخنين
تمديد أمر حظر النشر في جريمة قتل فالح دحلة من طرعان