جامعات / مدارسStudents

اكسال تستضيف مؤتمر اللغة العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
11

حيفا
مطر خفيف
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
13

القدس
مطر متوسط الغزارة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
مطر خفيف
16

راس الناقورة
غائم جزئي
9

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
غيوم متناثرة
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اكسال تستضيف مؤتمر اللغة العربية

بمبادرة مدرسة الرازي الأعداديةاكسال المركز الجماهيري في اكسال يستضيف مؤتمر اللغة العربية بعنوان" تربيّة لغوية موجهّة للمستقبل"

 


 بمبادرة مدرسة الرازي الأعداديةاكسال المركز الجماهيري في اكسال يستضيف مؤتمر اللغة العربية بعنوان" تربيّة لغوية موجهّة للمستقبل". مشاريع ريّاديّة تشهدها مدرسة الرّازي الإعدادية للنهوض باللغة العربية، وتنمية الهوية اللغوية، فجاءت فكرة إستضافة اليوم الدراسيّ التي يديره قسم التفتيش اللغة العربية والمفتشة المركزة د. راوية بربارة.

عريفة الحفل المرشدة رينا ابو حاطوم، شكرت في بداية كلمتها القائمين على الاستضافة خصت بالذكر مدير مدرسة الرازي الأعدادية المربي فهمي دراوشة على المبادرة اللافتة التي تبين مدى اهتمام مدرسة برعاية اللغة العربية كموروث وكاداة تقدير وهوية.في كلمة باسم مدرسة الرازي الاعدادية تحدث المربي امين مناصرة عن عظيم فخر مدرسة الرازي باستضافة اليوم الدراسي، وأشاد بدور إدارة المدرسة التي تتبنى معيار الأبداع كوسيلة تدريس للغة العربية، حيث ان إدارة المدرسة فعّلت مشاريع ريّاديّة للنهوض باللغة العربية وتذويت محبتها بنفوس طلابها مثل مشروع "إذاعة الرازي" الطابور الصباحي ، مسابقات الكتابة الأبداعية، وجوائز تحفيزية للكتابة وفن الألقاء وغيرها من مهارات اللغة العربية.

مدير المركز الجماهيري الدكتور جمال مصالحة رحب نيابة عن رئيس المجلس بالحضور شكر المساهمين في تنظيم المؤتمر واليوم الدراسي، وتحدث عن برامج المركز الجماهيري الداعمة للغة العربية، واحتضان فعاليات متنوعة تخص اللغة العربية.د. راوية بربارة شكرت مدرسة الرازي إدارة وطاقم اللغة العربية والمركز الجماهيري على الأستضافة وقدّمت محاضرة تفعيلية تحاور من خلالها المعلمين والمعلمات وتكسبهم طرائق جديدة لتدريس الأدب والقواعد وقد فعّلت العديد من النماذج التطبيقية من قصائد ونصوص وكذلك الكثير الافعال، وكيفية استتناج أثلها واصولها واستخدام المعاجم لمعرفة أصولها ومنابعها، وتوجيه الطلاب لمناهل العربية كأدوات بحث وتحقيق كذلك لمهارات تدريس تكتيكية في فهم المقروء، البلاغة، والثروة اللغوية التي تثري معارف الطالب بلغته وتعزز تحصيله فيها.
مدير مدرسة الرازي الأعدادية المربي فهمي دراوشة، شكر طاقم اللغة العربية لتمثيلهم المدرسة باجمل صورة، كذلك شكر الدكتورة راوية بربارة على اليوم الدراسي الذي لامس حيثيات الحقل ونفوس الطلاب والمعلمين. واضاف ان عمدة تدريس اللغة العربية في مدرسة الرازي هو الابداع، فالأبداع موّلد ايجابي لاكتساب مهارات اللغةالعربية، وتثري المعارف، وتزيد روابط الانتماء لها.كما وشكر في نهاية حديثه المركز الجماهيري على جهوده ودعمه لنجاح اليوم الدراسي.

كلمات دلالية
أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويقترب من ربع النهائي