اسواق العربEconomy

مكيّفات الهواء وشروط الأمان والسلامة بفصل الشتاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غائم جزئي
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
غيوم متناثرة
15

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مكيّفات الهواء وشروط الأمان والسلامة في فصل الشتاء من الكترا

هل تعلمون بأنّ أكثر أجهزة التدفئة أمانًا وسلامة في فصل الشتاء هي مكيّفات الهواء؟ خصوصًا عندما يتواجد في المحيط أطفال قد يتعرّضون إلى الإصابة بحروق من أجهزة التدفئة المختلفة


هل تعلمون بأنّ أكثر أجهزة التدفئة أمانًا وسلامة في فصل الشتاء هي مكيّفات الهواء؟ خصوصًا عندما يتواجد في المحيط أطفال قد يتعرّضون إلى الإصابة بحروق من أجهزة التدفئة المختلفة، وغيرها من المسخّنات. ولكن رغم الأمانة والسلامة التي تتمتّع بها هذه المكيّفات، علينا اتّخاذ إجراءات أمن وسلامة لدى استخدامنا مكيّف الهواء.


- يجب ألّا نستخدم فتحات مكيّف الهواء لتجفيف الملابس الرطبة! إنّ هذا الأمر يعتبر خطيرًا جدًا لعدّة أسباب: إنّ الرطوبة والكهرباء، عاملان مضادان لا يجب التوصيل بينهما. كما أنّ تسديد فتحات مكيّف الهواء قد يؤدي إلى توقيف مكيّف الهواء عن العمل، لأنّ المجسّات لا يمكنها التعرّف على درجة حرارة الغرفة واكتشافها، ما قد يؤدي إلى توقّف مكيّف الهواء عن العمل.
- من المفضّل توصيل مكيّف الهواء بخط كهرباء منفصل عن بقيّة أجهزة المنزل، وذلك إن زادت قوّة مكيّف الهواء يزيد عن 2 قوّة حصان. إضافة إلى ذلك، يجب التأكد من صحّة وسلامة المقبس، وأن يكون تواصل شريط الكهرباء (كَبْل) مع المقبس مباشرًا، من دون أي محوّلات أو شرائط تمديد كهربائية إضافية.
- التأكّد من سلامة شريط الكهرباء والقابس، ومن عدم وجود أي إشارات لتآكل الشريط أو انبعاث رائحة حريق (في القابس أيضًا).
- عدم إدخال أصابع اليدين إلى مخرج التدفئة عبر فتحات المكيّف.
- يجب إطفاء مكيّف الهواء عند مغادرة المنزل، ففي حالات نادرة يمكن حدوث خلل أو تماس كهربائي في مكيّفات الهواء ما قد يؤدي إلى نشوب حريق.
- يجب ضبط درجة حرارة المكيّف على 22 درجة مئوية، والتي تعتبر الدرجة الأمثل لتدفئة المنزل لفترة طويلة، كيلا نشعر بالضغط نتيجة الحرارة المرتفعة، ولهدف التوفير في استهلاك الكهرباء، أيضًا.
لأسئلة إضافية وللاستفسار، يمكن التوجه إلى خدمة الزبائن في موقع إلكترا باللغة العبرية: https://www.electra-air.co.il/

ع.ع.

كلمات دلالية
تعادل مخيب للآمال لهبوعيل أم الفحم أمام نوف هجليل