الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 21:02

التسامح بين الأديان في مدرسة عفو فاعور الشاملة في شعب

كل العرب
نُشر: 19/11/19 10:16,  حُتلن: 14:10

مدير المدرسة الأستاذ عدنان فاعور شكر بدوره الضيوف الموقرين على تلبيتهم الدعوة والحضور

شدد الأستاذ عدنان فاعور على أهمية هذه الندوة في ترسيخ قيم في غاية الأهمية مثل قيم إحترام الآخر، التسامح والتكاتف، القيم التي لا شك تساهم في صقل شخصية الطلاب وإرشادهم نحو تبني نهج سلوكي محمود

وصل الى موقع كل العرب، البيان التالي، جاء فيه: "شهدت مدرسة عفو فاعور الشاملة- المرحلة الثانوية ندوة تناولت موضوع التسامح بين الأديان، حضرها لفيف من رجال الدين، بمشاركة السيد جمال موسى مسؤول قسم الأئمة في وزارة الأديان، الشيخ سليم شيني من المغار، الشيخ فريد حمزة من سخنين، الأب صالح خوري من سخنين، الشيخ مجد ابراهيم من ساجور، الشيخ أسعد كنج من المغار، الشيخ محمد شحادة فاعور من شعب والشيخ عادل فاعور شعب".

وأضاف البيان: "الضيوف الذين شاركوا بهذه الندوة كشفوا الطلاب على مضامين دينية تدعو البشر أجمعين للتحلي بنبل الأخلاق ومكارم الخصال، مضامين تساهم في اعلاء الحق ودفع القيم السلوكية والتربوية كالتسامح، التعاون، مد جسور التواصل بين الجميع والعمل على نبذ الفرقة والعنصرية وكبح جماح آفة العنف التي باتت آفة إجتماعية يعاني منها الجميع، وباتت تشكل ناقوسا ينذر باخطار عدة تؤثر سلبا على النسيج الإجتماعي".

وتابع البيان: "مدير المدرسة الأستاذ عدنان فاعور شكر بدوره الضيوف الموقرين على تلبيتهم الدعوة والحضور، وشدد على أهمية هذه الندوة في ترسيخ قيم في غاية الأهمية مثل قيم إحترام الآخر، التسامح والتكاتف، القيم التي لا شك تساهم في صقل شخصية الطلاب وإرشادهم نحو تبني نهج سلوكي محمود. وقد قام مدير المدرسة وفي نهاية اللقاء بتسليم دروع تكريمية لرجال الدين تثمينا لجهودهم المباركة وعملهم المبارك. كما قامو هم بدورهم بتكريم الاستاذ عدنان مدير المدرسة وشكره على هذه المبادرة في الوقت الذي يتوق اليه مجتمعنا لمثل هذه المبادرات ونبذ العنف.
الجدير ذكره أن هذا النشاط التربوي يأتي ضمن عدد من الفعاليات اللا منهجية التي ينظمها قسم التربية الاجتماعية في المدرسة".

مقالات متعلقة